عدالة

الأحرار.. قفف ومؤن أخنوش تقود الى التحقيق و"الاعتقال"

09/04/2020 14:34
آذار
أبدت السلطات بعض "الانزعاج" من القفف والمؤن التي يوزعها بعض المنتمين لحزب التجمع الوطني للأحرار داخل دوائرهم الانتخابية في هذه الظرفية المرتبطة بتدبير جائحة كورونا.
 
آخر الأخبار تقول إن النيابة العامة بالمحكمة الزجرية بعين السبع بالدار البيضاء أمرت ب"اعتقال" عضوة من الأحرار بتهمة خرق حالة الطوارئ الصحية قبل أن تقرر إطلاق سراحها بعد أن قضت 48 ساعة تحت الحراسة النظرية،
 
وجاء توقيف (فاطمة.ل) شقيقة (محمد.) المستشار الجماعي بمقاطعة عين السبع التي يسيرها الأحرار في شخص حسن بنعمر بعد اتهامها بتوزيع مؤن وقفف على ساكنة هذه المنطقة.
 
وأثناء التحقيق معها، رفضت المعنية بالأمر الكشف عن المصدر أو الجهة التي زودتها بهذه المؤن والقفف وزودتها أيضا بشاحنة تطوف على الناس ليلا ببعض الأحياء المهمشة من أجل توزيع هذه المساعدات.
 
المعنية بالأمر اكتفت بالقول للمحققين إن محسنين هم الذين زودوها بهذه المساعادت والمؤن والقفف وليس الحزب الذي تنتمي إليه.
 
الى ذلك قال مصدر مطلع تحدث الى موقع "آذار" إنه مباشرة بعد توقيف المعنية بالأمر، دخلت أسماء قيادية في الأحرار على الخط في هذه القضية من أجل إطلاق سراحها زميلتهم في الحزب.
 
وذكر مصدرنا كيف أن بعض قادة الحزب استغربوا هذا التوقيف الذي طال مناضلة منهم خاصة أن توزيع المؤن والقفف هو جزء من برنامح يومي للحزب يشرف عليه عزيز أخنوش شخصيا وهو البرنامج الذي كان قد انطلق حتى قبل كورونا ليس داخل منطقة عين السبع والحي المحمدي فقط وإنما داخل مختلف جهات المغرب وتحت أعين السلطة.
 
يذكر أن أسماء أخرى بالأحرار وزعت هي بدورها مساعدات وقففا ومؤنا على عدة أحياء بالدار البيضاء مثلما فعل الرئيس السابق للرجاء البيضاوي محمد بودريقة الذي وزع هو بدوره بدرب السطان لوحات إلكترونية على الأطفال والتلاميذ.
إقرأ أيضا

أنباء عن عدم التمديد للقاضي الطلفي

شقيق منصف بلخياط يغادر أسوار السجن

جدل وسط المحامين بالدار البيضاء بسبب استفادة ابنة نقيب "ثري" من صندوق الهيئة

إدارة السجون تشرع في جمع معلومات عن سلفيين وأنباء عن إمكانية الاستفادة من عفو ملكي بعيد الفطر

وهبي: قانون شبكات الأنترنيت صدمة وفيه تراجعات حقوقية يندى لها الجبين وتضييق غير مسبوق على الحربة

قيادي اتحادي: لم نناقش قانون شبكات الأنترنيت داخل المكتب السياسي وبنعبد القادر لم يقل لنا عنه أي شيء وغالبا ما سنصوت ضده

قانون شبكات الأنترنيت.. لشكر: نرفض المزايدات السياسوية وسنتخذ الموقف المناسب

قضية بيع الكمامات "المزورة".. النقيب بيرواين يقدم روايته

السفياني يراسل الملك سلمان من أجل الإفراج عن معتقلين فلسطينيين بسجون السعودية

شباط ل"آذار": ما يقع اليوم بالمغرب هو "ثورة ملك وشعب" جديدة