تغدية وصحة

دراسة تبشر .. شم الورد يقوي ذاكرة النساء

21/12/2017 21:38
آذار

اكدت دراسة جديدة لباحثين ألمان أن شم الورود، أو بالأحرى استنشاق المرأة للروائح الجميلة ينشط الذاكرة‏، وأكدت الدراسة التي نشرت بدورية‏'‏ ساينس‏'‏ العلمية أن ذاكرة المرأة التي تعكف على شم الروائح المختلفة تنشط أثناء النوم عنها في حالة الاستيقاظ‏،

و من فوائد إستنشاق  النساء للورد  أنه يساعد علي تحسين مزاجهن و التخلص من القلق و يعمل كمهدئ طبيعي و تقليل أعراض الإكتئاب . فهو يعمل علي توازن الهرمونات و تقليل ضغط الدم و تقليل الصداع و  إبطاء معدل التنفس و خلق شعور عام بالسعادة و الإنسجام . كما يرتبط إستنشاق الورد عند النساء والرجال ، بإثارة الشهوة الجنسية و قد يساعد ايضاً علي النوم الصحي و الهادئ و التمتع بأحلام سعيدة .الى جانب ذلك إستنشاق الورد لذى النساء له فوائذ كثيرة نذكر منها :

  • زيادة التركيز ، فقد تمت دراسة في اليابان علي العمل الذي قاموا بإتنشاق الورد أثناء فترات الراحة  و توصلوا إلي أن إستنشاق الورد له فائدة في تحسين الإنتاج  بعد فترة الراحة .
  • تحسين الذاكرة : رائحة الورد تعمل علي تحفيز الذاكرة  . و تستخدم في علاج للمساعدة في إسترداد الذكريات المفقودة . و أثبتت الأبحاث أن الذكريات الناتجة عن الأبحاث تكون أكثر وضوحاً و أكثر عاطقة . و ذلك لأن جزء من الدماغ يعالج الروائح التي لها صلة مباشرة و العواطف و الذاكرة .
  • الحب : أظهرت الأبحاث في جامعة شيكاغو أن المرأة قادرة علي التغير تماما بمجرد إستنشاق وردة . و ذلك لأن ذلك ، يساعد علي تقوية الجهاز المناعي
  • الأحلام : يمكن لإستنشاق الورد أن يكون له تأثير جيد على الأحلام . حيث يؤدي إلي أحلام أكثر إيجابية .
  • الأرق و الإجهاد : لاشك أن رائحة الورد تحارب الأرق و الإجهاد بشكل جيد .و ألام ما بعد الجراحة . و قد أثبتت الأبحاث أن رائحة الورد تبطئ من نشاط الجهاز العصبي  و تعمل علي تحسين نوعية النوم  و تعزيز الإسترخاء و رفع المزاج لدي الأشخاص الذين يعانوا من إضطرابات النوم .

                 " باقة ورد جميلة يمكنها أن تعيد الحياة لمن فقد الأمل في الحياة."
 

إقرأ أيضا

أغذية يجب تجنبها عند الافطار

هل حقاً "البروكلي" يقي من السرطان؟

5 نصائح هامة للوقاية من مرض السكري

رياضة المشي: رشاقة ووقاية من الامراض

للنساء: النوم الصحي يزيد فرص الحمل

أفضل فاكهة لعلاج السكري

دراسة.. اعتماد البروتينات النباتية و الحيوانية معا يقللان الإصابة بأمراض القلب

حفاظات الطفل يمكن أن تشكل خطرا على صحة طفلك؟

تناولي البنغر او »الباربا « للقضاء على الأمراض المستعصية

دراسة تبشر .. شم الورد يقوي ذاكرة النساء