سياسة

بعد سفره مع بعثة مغربية.. بنعزوز "يختفي" بأوروبا وبيده الله يوقف مساهمته الشهرية عن فريق الحزب

10/07/2019 17:59
آذار

"اختفى" عزيز بنعزوز الرئيس السابق للفريق البرلماني للأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين عن الأنظار ولم يعد يظهر له وجود منذ أن سافر، قبل أسبوعين، الى ستراسبورغ على نفقة الدولة مع بعثة مغربية متكونة من 12 برلمانيا دون أن يشارك مع هذه البعثة في أي نشاط من أنشطتها.

مصدر مطلع كشف لموقع "آذار" أن بنعزوز، الذي كان يصول ويجول ويصرخ عاليا في وجه الجميع حتى أنه كان ينزل قادة كبارا في الحزب من منازلهم بلباس النوم وفي أوقات متأخرة من الليل، تحول اليوم الى شبه "مبحوث عنه" منذ أن طالبه الأمين العام للحزب حكيم بنشماش بإرجاع أموال ضخمة "ساط فيها" ربما بغير وجه حق.

وقال مصدرنا إن سقف هذه المبالغ المالية غير معروف لكن ما هو معروف هو أن جزءا منها هو منحة سنوية محددة قيمتها في 90 مليون سنتيم والتي كانت تصرف له من مالية مجلس المستشارين، فيما الجزء الثاني من هذه المبالغ هو مساهمة مالية قيمتها "12 مليون ونصف" سنتيم والتي كانت تقتطع تلقائيا من "رواتب" 25 مستشارا برلمانيا مع نهاية كل شهر.

المثير أكثر هو أن قيادة الحزب بزعامة بنشماش لم تحرك أي ساكن بخصوص هذه القضية التي تتعلق ربما ب"سرقة موصوفة مال عام"، فيما المنطق كان يفرض على الأقل أن يتم تجميد عضوية المعني بالأمر أو إحالة قضيته على لجنة الأخلاقيات كما تفعل جميع الأحزاب التي تحترم نفسها وتحترم ناخبيها.

قيادي من البام قال في اتصال مع "آذار" تعليقا على قضية بنعزوز: "شخصيا، كنت أتمنى أن يخرج السيد بنعزوز إلى العلن ليدافع عن نفسه بأي صيغة كأن يعقد ندوة صحفية أو يصدر بلاغا توضيحيا لأن هذه القضية ليس فيها إحراج له أو لحزبنا فقط. هذه القضية فيها إحراج كبير حتى أمام الأصدقاء والأسرة الصغيرة والأبناء...".

مصدرنا أضاف أيضا: "ثم إن الصمت من طرف المعني بالأمر في قضية ذات حساسية مثل قضية بنعزوز ليست إلا هدية أخرى جديدة نمنحها للبيجيدي مع قرب انطلاق الحملات الانتخابية الممهدة لاستحقاقات 2021"

 وارتباطا بهذا السياق، علم الموقع أن الأمين العام السابق للأصالة والمعاصرة محمد الشيخ بيد الله، الذي يشغل حاليا مهمة مستشار برلماني كان قد راسل مبكرا إدارة مجلس المستشارين لإيقاف الاقتطاع الخاص بمساهمته المالية لفائدة فريق الحزب عندما علم أن هذه الاقتطاعات المالية هي بيد غير أمينة.

 إلى ذلك، علم الموقع من مصدر آخر أن بنعزوز، الذي سافر مع البعثة البرلمانية المغربية إلى ستراسبورغ على نفقة الدولة، اختار البقاء بأوروبا في عطلة مفتوحة متنقلا بين ألمانيا وفرنسا في انتظار أن تهدأ الأمور وتعود المياه إلى مجاريها بين الأطراف المتصارعة.

إقرأ أيضا

هذا ما ناقشه البيجدي في اجتماع العامة للحزب

بعد أن هاجمتها منيب.. ماء العينين تتضامن مع وئام المحارشي

الرجدالي ل"آذار": قد نكون أخطأنا في تسمية بعض أحياء وأزقة تمارة

التصويت على قانون التمويلات الخارجية.. وهبي يطعن في القانون و"آذار" ينشر مذكرة الطعن

قضية المغاربة العالقين بالخارج.. البام بعبر عن قلقه من عدم جدية الحكومة

بعد فيديو "الجزائر بلد عدو".. صحافي جزائري يتذكر اتهامات امساهل ضد المغرب

ابنة العربي المحارشي توضح ل"آذار" موقفها من "اعتزال السياسة":

نجمي يتألم لحال الاتحاد: لقد أصبحنا أضحوكة وحتى عرشان أصدر بيانا ضدنا

لشكر ل"آذار": لم نلتزم الصمت ونحن في تواصل منتظم ولا تعليق لي عما قاله حسن نجمي

بوبكر الجامعي يعترف: أدينا ثمن القرب من الأمير هشام ولم يمنحنا ولو درهم