رياضة

الاتحاد العربي يكرم بدوان والجامعة الأمريكية تخصص لها منحة

10/12/2018 13:24
هشام مبشور
كرم الاتحاد العربي للثقافة الرياضية بمناسبة احتضان دبي لملتقى الإمارات الرابع للثقافة الرياضية من 7 إلى 10 دجنبر الجاري، البطلة العالمية السابقة في رياضة ألعاب القوى نزهة بدوان بجائزة "المسؤولية المجتمعية"، تقديرا لأدوارها وإسهاماتها في تعميم الممارسة الرياضية وقيمها المبنية على التضامن والتسامح والتعايش".
 
وسلمت الجائزة لبدوان مساء يوم الجمعة الماضي، في حفل بهيج أقيم في مقر الجامعة الأمريكية بدبي، بحضور شخصيات رياضية إماراتية وعربية رفيعة المستوى، وإعلاميين بارزين. 
 
وكانت المفاجأة في هذا الحفل هي إعلان رئيس الجامعة الأمريكية في دبي، الدكتور متنى غني عبد الرزاق عن تخصيص منحة دراسية  للبطلة نزهة بدوان، رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، للحصول على شهادة الماجستير  من الجامعة الأمريكية في دبي.
 
واختار الاتحاد العربي للثقافة الرياضية بدوان لنيل هذه الجائزة السنوية في نسختها الأولى "تقديرا لدورها الفعال في تسخير الرياضة لخدمة المجتمع وإطلاق مبادرات إنسانية لصالح المرضي ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع ".
 
وعلاوة على تكريم نزهة بدوان، بطلة العالم مرتين في 400م حواجز سنتي 1997 في أثينا و2001 في إدمونتون، وحاملة برونزية الألعاب الأولمبية في سيدني عام 2000، والبطلة العربية الأكثر تتويجا ( أكثر من 30 ميدالية ذهبية)، تم تكريم أيضا ثلاث شخصيات عربية أخرى.
 
وهكذا تم خلال الحفل، الذي أقيم تحت رئاسة الأمير طلال بن بدر رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، بالتعاون مع جمعية الرياضيين الإماراتيين، تسليم الشيخ عيسي بن راشد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الأسبق بمملكة البحرين جائزة "الثقافة الرياضية للروح الرياضية"، والرباع المصري محمد إيهاب، البطل الأولمبي المصري في رفع الأثقال، الفائز بلقب "أفضل الرياضيين العرب".
 
وأقيم هذا الحفل في ختام منتدى الإمارات الرابع للثقافة الرياضية، الذي نظمته جمعية الرياضيين الإماراتيين، والذي تضمن جلسة خاصة للاتحاد العربي تناولت موضوع الرياضة في فكر الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
 
يذكر أن الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يرأسه الصحفي المصري أشرف محمود، ويتولى فيه الزميل عبد اللطيف المتوكل، رئيس الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، منصب نائب الرئيس.
 
 
 
 
إقرأ أيضا

"الرياضة والثقافة".. المشاركون في الندوة يشيدون بجهود المغرب

"إقصاء المنتخب الوطني للبادمنتون".. وزارة الشباب توضح:

لأن المال سائب.. جامعة لقجع توزع إكراميات على "صحافيين رياضيين" معظمهم "غير صحافيبن"

بعد أن تحدث عن "التحكم" في الرياضة... بنكيران "يبحث" عن هاتف الصحافي العواملة لتهنئته

عماري راديو "مارس" يعتذر عبر "آذار": أنا أيضا معجب بشميشة وأدخل إلى "الكوزينة"

المنتخب المصري يقص شريط المنافسة بفوز باهت على الزيمبابوي

كرة اليد.. دوري حب الملوك بصفرو في حلة جديدة

رشيد تفاح ..وسامة تحمل أملا وتخفي ألما

الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين ..المختار لغزيوي ضيفا على الدورة الخامسة لملتقى "محمد بوعبيد " .

خوفا على مصير شقة اشتراها من بودريقة ب250 مليونا.. حارس الرجاء الزنيتي يتهم