; الهيئة المغربية لسوق الرساميل تشارك في أيام الثقافة المالية إلى جانب المؤسسة المغربية للثقافة المالية – الخبر من زاوية أخرى | آذار – adare.ma
الخبر من زاوية أخرى

الهيئة المغربية لسوق الرساميل تشارك في أيام الثقافة المالية إلى جانب المؤسسة المغربية للثقافة المالية

الهيئة المغربية لسوق الرساميل تشارك في أيام الثقافة المالية إلى جانب المؤسسة المغربية للثقافة المالية
آذارآذار

تجدد الهيئة المغربية لسوق الرساميل التزامها بتشجيع الثقافة المالية وسط الشباب وتشارك في نسخة جديدة من أيام الثقافة المالية (Global Money Week) التي تنظمها الشبكة العالمية للثقافة المالية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OCDE/INFE).

وعرفت أيام الثقافة المالية، منذ انطلاقها، مشاركة 63000 مؤسسة من 175 دولة، ببرامج متنوعة استفاد منها أزيد من 40 مليون طفل وشاب عبر العالم.

وتهدف أيام الثقافة المالية، التي تنظم هذه السنة خلال الفترة ما بين 22 مارس و09 أبريل 2021 تحت شعار” نهتم بمالي ونبقى هاني”، إلى تحسيس الشباب والأطفال بمختلف المسائل المالية ومنحهم إمكانية الاكتساب التدريجي للمعارف الضرورية لتمكينهم من اتخاذ قرارات مالية مستنيرة.

باعتبارها عضوا نشطا في المؤسسة المغربية للثقافة المالية، تشارك الهيئة المغربية لسوق الرساميل بانتظام في هذا الموعد السنوي منذ 2018، وتستهدف من خلال برنامج مشاركتها تعزيز معارف الشباب والأطفال حول مواضيع الادخار والاستثمار وأسواق الرساميل.

وكمدخل لهؤلاء الشباب إلى عالم المال، تعتزم الهيئة المغربية لسوق الرساميل، على الخصوص:

· تنظيم ندوات عن بعد للطلبة الجامعيين؛

· وضع رهن إشارة أساتذة السلك الثانوي حاملا تربويا مسجلا من طرف أطر الهيئة المغربية لسوق الرساميل؛

· نشر دليلين جديدين للمستثمرين (فهم الأدوات المالية وآلياتها وفهم عمليات الإدراج في البورصة)؛

· تنظيم مسابقة حول المعارف المتعلقة بسوق الرساميل من خلال تطبيق « Quiz Finance ». بالإضافة إلى ذلك، ستنظم الهيئة المغربية لسوق الرساميل دورة تكوينية لفائدة مدربين من المؤسسة المغربية للثقافة المالية حول تنظيم وسير سوق الرساميل