الخبر من زاوية أخرى

البام يقرر التصدي لمواجهة قانون الوزير بن عبد القادر ويوافق على لجنة أخلاقيات من اقتراح المنصوري

آذارآذار


جمع عبد اللطيف وهبي الأمين العام الجديد لحزب الأصالة والمعاصرة أمس عبر تقنية "فيزيوكونفيزونس" أول أمس الخميس أعضاء المكتب السياسي للحزب بالصفة.

وبعد أن جدد البام رفضه التام لمشروع قانون الوزير الاتحادي بن عبد القادر حول استعمال شبكات التواصل الاجتماعي أكد الحزب أيضا أنه "سيعمل جاهدا من خلال فريقيه بالبرلمان على لعب دوره الكامل من موقعه في المعارضة، من أجل التصدي لهذا المشروع

".

وعبر المكتب السياسي للبام عن رفضه التام والمطلق لما أسماه في بلاغ له "كافة أساليب الحجر على وسائل التواصل الاجتماعي أو تقييد حرية الرأي والتعبير".

وشدد الحزب في البلاغ نفسه على "التزامه الدائم بالدفاع عن حق الشعب المغربي في الحرية وفي الكرامة والعدالة الاجتماعية وكافة الحقوق المكفولة في الدستور وفي المواثيق الدولية المصادق عليها من طرف المغرب..

وفي سياق آخر له صلة باشأن التنظيمي، وافق المكتب السياسي للبام على مقترح تقدمت به فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني للحزب من أجل تشكيل "لجنة مؤقتة للأخلاقيات لتدبير المرحلة إلى حين انعقاد دورة المجلس الوطني المقبلة". 

وجاء مقترح المنصوري، وفق ما ذكر البلاغ، بهدف الحفاظ "على استمرارية العمل المؤسساتي في احترام تام للقانون الأساسي للحزب".

موقع "آذار" ينشر هنا بلاغ المكتب السياسي بالصفة:

 انعقد اجتماع للمكتب السياسي بالصفة برئاسة السيد الأمين العام الأستاذ عبد اللطيف وهبي، مساء يوم الخميس 30 أبريل 2020 عبر تقنية visioconférence بجدول أعمال تناول النقاط التالية:

تقرير السيد الأمين العام

الوضعية التنظيمية للحزب (تعيين الأمناء الجهويين).

الوضعية المالية للحزب.

مقترح رئيسة المجلس الوطني لتشكيل لجنة مؤقتة للأخلاقيات.

خطة عمل الفريق بمجلس النواب.

في بداية الاجتماع ألقى السيد الأمين العام كلمة، قدم من خلالها تقريرا مفصلا عن أنشطته الحزبية، وكذا عن أهم مستجدات الساحة السياسية والوضعية الاستثنائية الراهنة التي تعرفها المملكة المغربية جراء انتشار فيروس كورونا