الخبر من زاوية أخرى

وهبي “يغازل” البيجيدي: مضى ذلك الزمن الذي كان فيه البام حطب نار

آذارآذار


وجه عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة أكثر من رسالة "غازل" فيها حزب العدالة والتنمية الإسلامي ليطوي بذلك تلك المرحلة التي عرفت فيها العلاقة بين الحزبين مستوى عير مسبوق من الخصام والعداء.

وفال وهبي الذي حل قبل قليل ضيفا على مؤسسة الفقيه التطواني في لقاء أذيع عبر تقنية "فيديو كونفيرونس" إن ما يجمعه بحزب العدالة والتنمية هو الاختلاف وهو التقدير والاحترام المتبادل".

وهبي شدد أيضا في هذا اللقاء الرقمي الذي شارك في تنشيطه صحافيون إنه كسياسي ليس لديه أي موقف سلبي من هذا الحزب لأنه شخصيا لا يبني علاقاته مع الأحزاب الوطنية على السب والشتم.

ولم يقف وهبي عند هذا الحد، بل إنه أضاف أيضا أنه انتهى ذلك الزمن الذي كان فيه البام حطب نار تجني ثمارها أطراف أخرى هي اليوم ممثلة في الحكومة الحالية.

وهبي كشف أيضا في هذا اللقاء الرقمي أن هناك حوارا منتظما على الأقل مع أربعة أحزاب سياسية بمن في حزب العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية وذلك لمواجهة التحديات الكبرى التي تواجه البلد سواء أثناء كورونا أو ما بعد كورونا.

من جهة أخرى، اعتبر وهبي إعفاء لحسن عبيابة بمثابة علاج لخطأ لأن المشكل، في نظر الأمين العام الجديد للبام، هو في دخول عبيابة الى الحكومة وليس في خروجه منها.