; رغم خطورة التهمة.. القضاء الفرنسي يتجه لإصدار حكم مخفف ضد شاب هدد الغزوي ب”القتل” – الخبر من زاوية أخرى | آذار – adare.ma
الخبر من زاوية أخرى

رغم خطورة التهمة.. القضاء الفرنسي يتجه لإصدار حكم مخفف ضد شاب هدد الغزوي ب”القتل”

آذارآذار


ينتظر أن يقول القضاء الفرنسي كلمته الأخيرة، الأربعاء المقبل، في قضية شاب يبلغ من العمر 20 عاما هدد زينب الغزوي الصحافية المغربية، التي شغلت في وقت سابق هيئة تحرير المجلة الفرنسية الساخرة "شارلي إيبدو"، بالقتل.

وجاء هذا التهديد بالقتل عقب صريحات صحفية قالت فيها الغزوي مباشرة بعد الأحداث الإرهابية ل"ستراسبورغ": "إن الإسلام ليس فوق النقد وينبغي أن يخضع أيضا لقوانين الجمهورية الفرنسية".

وكتب هذا الشاب الذي يقطن ويدرس التجارة بباريس على حسابه ب"تويتر" تغريدة تهديدية في حق الغزوي جاء فيها: "عاهرة، كم وددت لو أفرغت 46 رصاصة في رأسها".

لكن المثير في هذه القضية، إذ رغم خطورة المضمون الإرهابي لهذه التغريدة إلا أن النائب العام طالب بحكم مخفف للمتهم لا يتعدى 8 أشهر موقوفة التنفيذ، وفق ما ذكره موقع "فرانس أنفو" الذي أورد الخبر.

يذكر أن المتهم، الذي لم يعتذر عن تغريدته، كان قد حذف تغريدته قبل حتى أن يتم استدعاؤه من قبل الأمن وقال للقاضي إنه لا يعرف الغزوي ولا ماضيها، مضيفا "أن ما كتبه لا ينبغي أن يفهم فهما حرفيا".