الخبر من زاوية أخرى

حول المهداوي وزيان ودعم إلياس.. حاجي يوضح لـ”آذار”:

Avatarالحبيب حاجي


بتاريخ 23 يناير من الشهر الجاري، أصدر الموقع الالكتروني "آذار" خبرا بعنوان "حاجي يرفض الدفاع عن صديقه المهدوي لهذا السبب".

 واستهل المقال بكلمة انسحب محامي تطوان لحبيب حاجي من هيئة دفاه المهدوي الى آخره.

وارد على المعلومات المتضمنة بالمقال كالتالي:

انا لم أنسحب ولم أرفض الدفاع عن صديقي حميد المهدوي، ولم يسبق حتى أن تبادر إلى ذهني ذلك خاصة وأن تاريخ المقال هو تاريخ تواجدي أثناء المحاكمة ورافعت عنه في إطار الردود على جواب السيد الوكيل العام بشأن الطلبات الأولية والدفوع الشكلية.

وبالتالي تنتفي أية أسباب لهذا الانسحاب والرفض. ومع ذلك أقول عن اسباب الرفض ما يلي:

بالنسبة للسبب الأول المتعلق برفضي قبول انضمام النقيب زيان فهو هراء لأن لا حميد ولا زوجته يعرفان أنني حبذت موافقته على قبول انضمام ذ. زيان .

ثم إنه لا دخل لي في الامر .فكل المحامين تقريبا المنتصبين في الملف يؤازرون حميد. ثم إنه ليس لدي اي مشكل مع ذ.زيان .

بل أحبد الزيادة في الدفاع فأنا لست من الميالين للاحتكار بل بالعكس التعاون مفيد.

وزيادة في التوضيح فقد راقني تدخل النقابة الوطنية للصحافة المغربية في نفس جلسة 23 وتعيينها لزميل من هيئة البيضاء المعين من طرف الجمعية المغربية لحقوق الانسان والذي يداوم على حضور جميع الجلسات على عكسي أنا حيث آتي من تطوان ولا أستطيع مواكبة كل الجلسات لضرورة متابعة ملفاتي الأخرى بتطوان وبمدن أخرى والتي تتزامن مع جلسات هذا الملف.

ربما قد يحس حميد وزوجته بضرورة تواجد محام خاص بحميد يواكب جميع الجلسات . ولكن تقديرات المحامي ليست هي تقديرات غيره .

فالتنسيق جار بيني وبين زملاء البيضاء وخاصة ذ. المسعودي . وبالتالي ليس هناك أي أدنى تقصير في الدفاع عن حميد.

أما السبب الثاني والأخير فهو الذي يشير الى تأثير الياس العمري، حيت تمت الإشارة اليه بالترميز لكي أبتعد عن الملف ولأنه يمول جمعياتي.

 وبالرغم من سخريتي من هذا الكلام فإن الياس عبر لي عن تضامنه معه واستعداده لاي دعم انساني لأسرته.

 أما تمويل جمعياتي فأنا أرأس جمعيتين أتحدى أي أحد أن يثبت ذلك ومن هنا أطالب إلياس بهذه المناسبة وبدون حرج ان يدعمهما ماديا سواء كيساري أو كرئيس جهة بشكل رسمي وأن يؤدي كراء مقر جمعية الدفاع عن حقوق الانسان بتطوان الذي أؤديه من مالي الخاص وأن يساهم في أنشطة مؤسسة أيت الجيد.

أتمنى أن تتوقف الهواجس غير الواقعية التي قد تكون مصدرا لهذا الخبر  والتي سءعتبرها نيرانا صديقة، وكذا الاخبار الزائفة المقصودة وهي نيران مشبوهة.

 (محام)