الخبر من زاوية أخرى

خرجة العثماني غير المسبوقة. . تفاصيل أخرى حول التعديل الحكومي

آذارآذار


مازالت تفاصيل الخرجة التنظيمية الأولى للأمين العام الجديد للعدالة والتنمية سعد الدين العثماني ليوم السبت المنصرم مع شباب الحزب ببوزتيقة  لم تنته بعد.

مصدر مطلع كشف لـ"آذار" أن العثماني سئل أيضا من طرف هؤلاء الشباب في هذا اللقاء الداخلي المغلق عن مستقبل هذا التحالف للأغلبية الحالية وعما إذا كانت هناك إمكانية لإدخال حزب الاستقلال في فريقه الحكومي.



مصدر "آذار" ذكر أن العثماني ترك الباب مفتوحا على كل الاحتمالات في هذه القضية ولم يحسم في أي اتجاه.



 ورد العثماني في هذا المنحى بالقول: "إلى حد الآن ليس هناك أي شيء ولا يوجد أي حديث عن التعديل أو غير التعديل سواء في الكواليس أو في غير الكواليس. لكن في السياسة كل شيء وارد وقد يكون التعديل وإدخال أي حزب من الغد".



يذكر أن موقع "آذار" كان أول من انفرد بنشر تفاصيل الخرجة التنظيمية غير المسبوقة التي خرج فيها العثماني عن تحفظه وأطلق النار في كل اتجاه حتى أنه وصف الوزير حسين الوردي بأسوأ وزير صحة مر في تاريخ المغرب.



ولم يقف العثماني عند هذا الحد، بل هاجم التقدم والاشتراكية وانتقد التعامل التفضلي الذي كان بنكيرن يخص به هذا الحزب ووزراءه.



وفي الوقت الذي التزم فيه العثماني الصمت ولم يكذب  أي معلومة مما نشره موقع "آذار" من معطيات دقيقة، خرج الأمين العام للتقدم والاشتراكية عن صمته في تصريح لموقع "برلمان.كوم" ليستنكر ما صدر عن العثماني من كلام في حق حزب حليف لم يتخل عن حليفه البيجيدي حتى في أصعب اللحظات.



بنعبد الله قال أيضا بنبرة غاضبة للموقع نفسه إن الحسين الوردي أحسن وزير صحة في تاريخ المغرب أحب من أحب وكره من كره.