الخبر من زاوية أخرى

الانتخابات الجزئية ببرشيد.. قريب الشيخ بيد الله يبذر 750 مليونا

آذارآذار

كم صرف صلاح الدين الشنقيطي، قريب الشيخ البيد الله الأمين العام السابق للأصالة والمعاصرة من أموال في حملته الانتخابية عندما ترشح، باسم هذا الحزب، في الانتخابات الجزئية الأخيرة ببرشيد، عقب شغور المقعد البرلماني بهذه الدائرة النيابية إثر اعتقال الاستقلالي زين العابدين حواص؟

مصدر مطلع كشف لـ"آذار" أن الشنقيطي الذي نزل بكل ثقله المالي في هذه الدائرة صرف ما قيمته 750 مليون سنتيم دون أن يتمكن من الظفر بهذا المقعد الذي فاز به منافسه الاستقلالي طارق القادري.

وذكر مصدرنا كيف أن قريب بيد الله فعل كل شيء من أجل الحصول على مقعد في البرلمان حتى أنه دخل في مفاوضات مع أحد أعيان الحزب بالحي الحسني من أجل أن يتنازل له عن مقعده بأي ثمن في انتخابات 7 أكتوبر.

إلى ذلك، علم الموقع أن الشنقيطي لازال لم يخرج بعد من حالة الاكتئاب التي دخلها منذ الإعلان عن نتيجة هذا الاقتراع خاصة أنه بذر أموالا خيالية يصعب استرجاعها من مقعد برلماني.

وذكر مصدرنا كيف أن الشنقيطي قال لفريق حملته الانتخابية الذي حاول البعض منهم ابتزازه في منتصف الطريق "تكايسو علي راه ما بقى عندي والو".

يذكر أن بيد الله جاهد ليل نهار ودخل في حروب مع قياديين في الحزب من أجل أن يكون قريبه الشنقيطي في البرلمان، فيما راجت أنباء أخرى عن استفادة الشنقيطي من صفقات هامة بسبب هذا القرب من بيد الله.