; “ماجر” و”برج المالية” يلتحقان بالشبكة الدولية”بيكرتيلي” – الخبر من زاوية أخرى | آذار – adare.ma
الخبر من زاوية أخرى

“ماجر” و”برج المالية” يلتحقان بالشبكة الدولية”بيكرتيلي”

“ماجر” و”برج المالية” يلتحقان بالشبكة الدولية”بيكرتيلي”
آذارآذار

التحق كل من مكتب الافتحاص والتدقيق والاستشارة المالية “ماجر” (Majer) وبنك الأعمال المغربي المستقل “برج المالية” (Burj Finance) بالشبكة الدولية “بيكر تيلي” (Baker Tilly).

وحسب بلاغ مشترك فعبر هذا التحالف أصبح بإمكان الهيئتين المتكاملتين، واللتان أصبحتا على التوالي “بيكر تيلي ماجر “و”بيكر تيلي برج المالية”، تقديم خدمة مندمجة وشاملة على مدار 360 درجة، لزبنائهما وللفاعلين الوطنيين والدوليين.

البلاغ أضاف أن مكتب الخبرة الدولي بيكر تيلي مصنف من بين العشرة مكاتب الأوائل في العالم للاستشارات المالية والجبائية والقانونية. حيث تتكون شبكته من حوالي 800 فرع عبر العالم، مع حضور في 148 دولة، وتضم هذه الشبكة 37 ألف شخص موزعين على كل القارات.

البلاغ نقل عن تيد فاركد، الرئيس التنفيذي العالمي لبيكر تيلي، قوله: “أشعر بسعادة غامرة بانضمام “ماجر” و”برج المالية” إلى شبكتنا العالمية. فالتكامل فيما بينهما، وديناميكية الفرق والهيئات التسييرية، وجودة مواكبتهما، كلها مزايا ستمكننا ليس فقط من تعزيز أنشطة الشبكة العالمية بالمغرب، وإنما أيضا من المساهمة في توطيد مكانة المغرب باعتباره سوقا استراتيجية في القارة الإفريقية”.

من جهتها تأسست بيكر تيلي ماجر في سنة 2010 من طرف شكيب الزعري ونور الدين باقشيش، وتصنف اليوم ضمن أكبر عشرة مكاتب للافتحاص والاستشارة المالية بالمغرب، حيث توفر مجموعة متكاملة من الخدمات لزبنائها الوطنيين والدوليين، وخاصة الأفارقة.
وتضم بيكر تيلي ماجر 60 متعاونا في إطار مكتبيها بالدار الببيضاء وطنجة، وتتوفر على خبرة راسخة في مجالات التدقيق والافتحاص والاستشارة القانونية والجبائية وإدارة المخاطر، والتي تمكنها من مواكبة شركائها في جميع مراحل نموهم.

من جهته قال شكيب الزعري، الشريك المؤسس والمدير المحلي لبيكر تيلي ماجر: “قمنا بمسار رائع على مدى عقد من الزمن، واليوم، أصبح من اللازم أن نثمن خبرتنا وجودة خدماتنا عبر الالتحاق بشبكة دولية. ومن خلال هذا الاندماج، فتحنا أمام زبنائنا وشركائنا الوطنيين والدوليين آفاقا أرحب والمزيد من الفرص”.

إلى ذلك تعتبر بيكر تيلي برج المالية(Baker Tilly Burj Finance) ، التي أسستها سلمى بنعدو في سنة 2011، من بين بنوك الأعمال المستقلة الأكثر ديناميكية في المغرب.
و تعمل بيكر تيلي برج المالية في جميع مهن تمويل الشركات (Corporate Finance) ، وتوفر المواكبة لزبنائها من الشركات وصناديق الاستثمار في مجال الاستشارة الاستثمارية، وعمليات فتح الرأسمال، وجمع الأموال (Levée de fonds)، وانتقال الرأسمال(Capital Transmission) ، والاستشارة في مجال إعادة الهيكلة وعمليات الإندماج والإحتياز.

بدورها قالت سلمى بنعدو، مؤسِّسة بيكر تيلي برج المالية: “يشكل الانضمام إلى هذه الشبكة العالمية محطة مهمة في تطورنا ويندرج بشكل تام في إطار استراتيجيتنا للتوسع َ الدولي. فبِاندماجنا في شبكة بيكر تيلي سنتمكن من إعطاء بعد دويل لنشاطنا، خاصة في مجال الاندماجات والحيازات، سواء بالنسبة للشركاء الوطنين أم بالنسبة للزبناء الدوليين”.

ومن خلال التغطية شبه الكاملة للخدمات الموجهة للمقاولات، فإن التجمع الجديد بيكر تيلي المغرب أصبح بمثابة “الشباك الوحيد للخدمة الشاملة” بالنسبة لزبنائه وشركائه.