; الغلوسي يشتكي من “التضييق” ويدعو الدولة إلى “إعلان الحرب على الفساد” – الخبر من زاوية أخرى | آذار – adare.ma
الخبر من زاوية أخرى

الغلوسي يشتكي من “التضييق” ويدعو الدولة إلى “إعلان الحرب على الفساد”

الغلوسي يشتكي من “التضييق” ويدعو الدولة إلى “إعلان الحرب على الفساد”
آذارآذار

دعا المحامي والحقوقي ورئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام محمد الغلوسي الدولة المغربية إلى إعلان الحرب على الفساد..

وقال الغلوسي في تدوينة على حسابه بالفبسبوك:.

“لقد بات لزاما على الدولة، أمام شيوع الفساد والرشوة، أن تعلن الحرب بشكل لا رجعة فيه ودون أي تسامح على الفساد والرشوة وضد لصوص المال العام”..

وأكد الغلوسي في التدوينة نفسها على أن الدولة “ستجد كل القوى الحية والإرادات الصادقة وكل أطياف المجتمع التي أدت ضريبة انتشار الفساد والرشوة، إلى جانبها وستعيد بذلك الثقة للمجتمع وتعزز الأمل في المستقبل”..

ولم يفت الغلوسي أن يشتكي أيضا مما أسماه “التضييق” على جمعيته من طرف جهات دون أن يذكرها بالاسم..

وتابع قائلا بهذا الخصوص”

“إن التضييق على الجمعية المغربية لحماية المال العام، من طرف جهات لها مصلحة في استمرار وتأبيد واقع الفساد والرشوة والريع والإثراء غير المشروع وسيادة الإفلات من العقاب، إنما يهدف إلى سلب المجتمع أدوات التنظيم المدني الهادفة إلى مكافحة كل مظاهر الفساد من أجل حياة كريمة وتنمية مستدامة”..

الغلوسي شدد أيضا على “أن شبكات ومافيات الفساد تغولت وتشكل خطرا حقيقيا علينا جميعا وتنسف كل الفرص المتاحة لإحداث تحول نوعي في سيرورة تقدمنا”..

كما أن هذه الشبكات والمافيات، حسب الغلوسي، “تشكل أيضا خطرا حقيقيا على برامج الدولة نفسها الموجهة للفئات الهشة مثل أوراش، فرصة، الحماية الإجتماعية، الدعم الإجتماعي”..