; عاجل.. الـ”طاس”  ترفض دعوى الاتحاد الجزائري لكرة القدم  – الخبر من زاوية أخرى | آذار – adare.ma
الخبر من زاوية أخرى

عاجل.. الـ”طاس”  ترفض دعوى الاتحاد الجزائري لكرة القدم 

عاجل.. الـ”طاس”  ترفض دعوى الاتحاد الجزائري لكرة القدم 
آذارآذار

قررت المحكمة الرياضية “طاس”، اليوم الثلاثاء 30 أبريل الجاري، رفض الطلب الاستعجالي الذي تقدم به الاتحاد الجزائري لكرة القدم بمعية فريق اتحاد العاصمة، والمتعلق بخسارة هذا الأخير بـ”القلم” على خلفية الأحداث التي عرفتها مقابلتي الذهاب والإياب برسم نصف نهائي كأس الكاف، ضد فريق نهضة بركان.

ووفق تقارير إعلامية، رفضت الـ”طاس” إيقاف القرار الصادر عن لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” الصادر يوم 24 أبريل الجاري، والقاضي بخسارة فريق اتحاد العاصمة الجزائري في مباراة ذهاب نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم أمام فريق نهضة بركان بـ(3-0)، مع إحالة الملف على لجنة الانضباط لاتخاذ إجراءات تأديبية إضافية محتملة.

وقالت “طاس” في بيانها، أنها ستنظر في الطلب بشكل كامل في وقت لاحق، لكنها لن توقف تنفيذ القرار المطعون فيه بشكل مؤقت، حيث يتعين على الطرف الجزائري تقديم المزيد من الأدلة والوثائق لدعم قضيته.

وحضر رئيس الفاف، وليد صادي، إلى مقر المحكمة بلوزان لتقديم الطعن، حيث تم استقباله من قبل رئيسة المحكمة التي أوضحت أن من غير الممكن إلزام “الكاف” بتجميد أو تأجيل المواجهة حتى يتم دراسة الملف بكامله.

من جانبها، أكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن لجنة الاستئناف التابعة لـ”الكاف” قد رفضت الاستئناف الذي قدمه اتحاد العاصمة وأحالت الملف إلى لجنة الانضباط للنظر في عقوبات تأديبية محتملة.

وأثارت الأزمة التي بدأت بحجز الأقمصة الرسمية لنهضة بركان بمطار هواري بومدين بالجزائر، الكثير من الجدل وأدت إلى تعقيد الموقف القانوني والرياضي بين الناديين والاتحادين الوطنيين المعنيين.

ويُذكر أن الكاف قد اعتبر اتحاد العاصمة منهزما بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة الذهاب بعد عدم حضور الفريق الجزائري للملعب، مما يعزز فرصة نهضة بركان في التأهل للنهائي قبل حتى إقامة مباراة الإياب التي شهدت أيضًا انسحاب اتحاد العاصمة.