; بوسكورة على موعد مع النسخة العاشرة للسباق الدولي 15 كلم – الخبر من زاوية أخرى | آذار – adare.ma
الخبر من زاوية أخرى

بوسكورة على موعد مع النسخة العاشرة للسباق الدولي 15 كلم

بوسكورة على موعد مع النسخة العاشرة للسباق الدولي 15 كلم
آذارآذار

من جديد يعود التنافس القوي وشغف ألعاب القوى الى منطقة بوسكورة بإقليم النواصر نواحي العاصمة الاقتصادية، والمناسبة تنظيم النسخة العاشرة للسباق الدولي 15 كلمتر، وذلك يومه الأحد خامس ماي 2024، بمشاركة أبرز العدائين المغاربة والاجانب.

السباق أضحى من أبرز التظاهرات الوطنية والدولية في مجال ألعاب القوى خلال السنوات الأخيرة، نظرا لمساره المتميز وسط غابة بوسكورة القلب الطبيعي النابض لمدينة الدار البيضاء، واستقطابه لابرز نجوم السباقات بالمغرب والدول الافريقية والاوربية، وأيضا لجودة تنظيمه من طرف جمعية “بلانيت سبور رانرز” تحت رئاسة  هشام أبو رزق.

تتضمن هذه التظاهرة الدولية المنظمة صباح يوم الاحد خامس ماي القادم أربع سباقات، أولها سباق خاص بالعدائين المحترفين والمصنفين من طرف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، وسينطلق على الساعة السابعة والنصف صباحًا، ثم سباق 21 كلمترا وسينطلق على الساعة الثامنة والنصف، ثم المرحلة الاولى لسباق 15 كلمتر الذي سيخصص لجميع العدائين وسينطلق في حدود الساعة الثامنة وخمسة واربعون دقيقة، وأخيرا المرحلة الثانية لسباق 15 كلمترا، وستنطلق على الساعة التاسعة صباحا.

ومن المنتظر أن يشارك في نسخة هذه السنة من سباق بوسكورة الدولي أزيد من 10 الاف عداء وعداءة، بعد تسجيل مشاركة قياسية سنة 2019 بلغت 9500 عداء، في ظل مجهودات تنظيمية وتقنية كبيرة للجمعية المنظمة (بلانيت سبور رانرز)، وسلطات إقليم النواصر، لتوفير مختلف سبل النجاح لهذا الحدث الرياضي الكبير.

ويعد هذا السباق الدولي نموذجا لاحترام البيئة والحفاظ على الطبيعة، وتشجيع المبادرات الايكولوجية المواطنة، انطلاقا من الممارسة الرياضية وألعاب القوى، حيث يتم تحسيس جميع المشاركين بهذه القيم المثلى، وسط مسار السباق المتميز الذي يمر عبر أشجار غابة بوسكورة.