; إبراهيم دياز يحسم قراره ويختار تمثيل منتخب المغرب – الخبر من زاوية أخرى | آذار – adare.ma
الخبر من زاوية أخرى

إبراهيم دياز يحسم قراره ويختار تمثيل منتخب المغرب

إبراهيم دياز يحسم قراره ويختار تمثيل منتخب المغرب
هشام مبشورهشام مبشور

أعلن الصحافي الإيطالي، فابريزيو رومانو، وصحيفة “ماركا” الإسبانية، عن اختيار نجم ريال مدريد الإسباني، ابراهيم دياز، تمثيل المنتخب المغربي رسميا بعدما أبلغ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بقراره النهائي.

وكشفت وسائل الإعلام الإسبانية حسرتها على قرار موهبة من طينة دياز الذي حجز لنفسه مقعدا له وسط نجوم متصدر الدوري الإسباني.

وبذلك يكون ميسي اسبانيا ونادي ريال مدريد إبراهيم دياز، قد حسم رسميا قراره بتمثيل المنتخب المغربي، وذلك بعد أسابيع من الشد والجذب.

كما أكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن قضية إبراهيم دياز انتهت وأنه سيلعب مع المغرب، مفيدة أن “القرار حازم، وقد تم دراسته بعناية”، وأنه لن يتراجع عن ذلك، إذ من المرتقب أن يلبي دعوة  الجامعة الملكية لكرة القدم للمشاركة بالمباريات الودية هذا الشهر ضد أنغولا (22 مارس) وموريتانيا (26 مارس).

وتأسفت الصحافة الإسبانية على فقدان إبراهيم دياز بعد اختيار منتخب المغرب، مرجعة السبب إلى التجاهل المتكرر من جانب منتخب لاروخا، الذي انتهى بإبراهيم دياز إلى اتخاذ قرار لتمثيل المغرب الذي يتابعه منذ سنوات طويلة، وتحديدا منذ نهائيات كأس العالم الأخيرة في روسيا 2018.

وأفادت “ماركا” بأن لويس دي لا فوينتي، مدرب لاروخا، قال دائمًا إنه كان يفكر في إبراهيم دياز، مشيرة إلى أن هذا الأمر لم يترجم حتى إلى استدعاء، موضحة بأنه تم تجاهله بالفعل في الألعاب الأولمبية الأخيرة، إضافة إلى عدم ربط الاتصال به، ما جعل إبراهيم لم ينتظر أكثر ويذهب مع المغرب.

يذكر ان إبراهيم عبد القادر دياز من مواليد سنة 1999 بمدينة مالقا بإسبانيا لأب من أصل مغربي وأم إسبانية، وهو الأكبر بين خمسة أطفال