; آيت طالب يحل بجهة الشرق لإعطاء انطلاقة خدمات مؤسسات صحية – الخبر من زاوية أخرى | آذار – adare.ma
الخبر من زاوية أخرى

آيت طالب يحل بجهة الشرق لإعطاء انطلاقة خدمات مؤسسات صحية

آيت طالب يحل بجهة الشرق لإعطاء انطلاقة خدمات مؤسسات صحية
آذارآذار

حل وزير الحصة والحماية الاجتماعية، خالد آيت طالب، اليوم الاثنين، بجهة الشرق، لإعطاء انطلاقة خدمات 16 مؤسسة صحية بالجهة، وذلك بغرض تعزيز العرض الصحي، وتمكين المواطنات والمواطنين، من تلقي الخدمات الصحية في ظروف جيدة.

ووفق ما كشفت عنه مصادر مقربة، فإن المؤسسات الصحية التي سيشرف على انطلاقتها وزير الصحة، تقع في كل من عمالة وجدة أنجاد، إقليم تاوريرت، وإقليم بركان.

وذكر بلاغ لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أن الأمر يتعلق بست (06) مراكز صحية بإقليم تاوريرت: المركز الصحي الحضري مولاي علي الشريف، المركز الصحي القروي سيدي موسى، المستوصف القروي تانزارت، المستوصف القروي بني أوجكل، المستوصف القروي بني كولال، والمستوصف القروي فم الواد.

بالإضافة إلى ست (06) مراكز صحية بإقليم بركان: المركز الصحي الحضري المستوى الثاني أكليم، المركز الصحي الحضري المستوى الأول عين ركادة، المركز الصحي الحضري المستوى الأول سيدي سليمان الشرع، المركز الصحي الحضري المستوى الأول السعيدية، المركز الصحي القروي المستوى الأول فزوان، المركز الصحي القروي المستوى الأول مداغ.

كما أعطى الوزير، يورد البلاغ، انطلاقة خدمات مركزين صحيين بوجدة ويتعلق الأمر بالمركز الصحي الحضري من المستوى الثاني بني درار، والمركز الصحي الحضري من المستوى الأول الطوبة.

إلى جانب ذلك، فقد أعطيت انطلاقة خدمات المركز الصحي الحضري المستوى الأول المسيرة بجرادة، والمركز الصحي الحضري من المستوى الأول سيدي موحا بن احمد بجرسيف.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المراكز الصحية تم تجهيزها بوسائل ومعدات تقنية حديثة، يأتي على رأسها نظام معلوماتي يعمل على تسجيل البيانات الرقمية الخاصة بالمرتفقين مما يخول للمريض الحصول على رقم استدلالي ييسر له عملية الولوج إلى جميع المنشآت الصحية الأخرى، إذا دعت الضرورة، سواء كانت جهوية أو جامعية.