; مونديال كرة اليد 2023.. المنتخب المغربي ينهزم أمام نظيره المصري – الخبر من زاوية أخرى | آذار – adare.ma
الخبر من زاوية أخرى

مونديال كرة اليد 2023.. المنتخب المغربي ينهزم أمام نظيره المصري

مونديال كرة اليد 2023.. المنتخب المغربي ينهزم أمام نظيره المصري
هشام مبشورهشام مبشور

انهزم المنتخب المغربي لكرة اليد ،اليوم الأحد، في ثاني لقاء له عن المجموعة السابعة لبطولة العالم 2023 التي تحتضنها حاليا السويد وبولونيا، أمام نظيره المصري بنتيجة  19 مقابل 30.

وكان الشوط الأول انتهى بتفوق المنتخب المصري بحصة 13 مقابل 9، علما أن المنتخب المغربي افتتح حصة التسجيل في أولى دقائق المباراة. قبل ان يعود المنتخب المصري للدخول في المباراة بخطط اندفاعية مع مرتدات هجومية، أوقفت اندفاع لاعبي المنتخب الوطني وتقليص محاولات التسجيل. مما منح منتخب “الفراعنة” قوة التحكم والسيطرة على مجريات المباراة ليتقدم  على المنتخب المغربي بنتيجة 9-5 وانهاء الشوط الأول لصالحه بنتيجة 13 مقابل 9 .

ومع بداية الشوط الثاني بدا أن العناصر الوطنية فقدت بعضا من حماسها التي بدأت به الشوط الأول ما مكن المنتخب المصري من توسيع الفارق إلى ست نقاط (15-9). ورغم اعتماد مدرب المنتخب المغربي نور الدين البوحديوي على الدفاع المتقدم والمرتدات الهجومية، لم تفلح العناصر الوطنية في اختراق صفوف المنتخب المصري.

من جهته حاول المنتخب الوطني من مجاراة ايقاع المباراة لكن قوة الفراعنة ارغمت لاعبي نور الدين البوحديوي على الاستسلام أمام محاولات التهديف والتي نجحت فيها الفراعنة في أكثر من محاولة، ليتسع الفارق وتنتهي المباراة 
بتفوق واضح للمنتخب المصري ،حامل لقب كأس إفريقيا، بنتيجة (19-30). وكان المنتخب المغربي لكرة اليد انهزم ، الجمعة، أمام نظيره الأمريكي بنتيجة 27 مقابل 28 برسم اليوم الأول لمنافسات المجموعة السابعة.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي في ثالث مبارياته، المنتخب الكرواتي، يوم الثلاثاء 17 من يناير الجاري، على الساعة الثامنة والنصف ليلا، علما أنه اللقاء الأخيرة لأسود كرة اليد في دور المجموعات.