; بعد قرار التوقف الكلي عن العمل بجميع محاكم المملكة.. الحكومة توافق على اهم مطالب هيئات المحامين – الخبر من زاوية أخرى | آذار – adare.ma
الخبر من زاوية أخرى

بعد قرار التوقف الكلي عن العمل بجميع محاكم المملكة.. الحكومة توافق على اهم مطالب هيئات المحامين

بعد قرار التوقف الكلي عن العمل بجميع محاكم المملكة.. الحكومة توافق على اهم مطالب هيئات المحامين
آذارآذار

عقد مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب مع رئيس الحكومة بحضور وزير العدل والوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالمالية.

من جهته، أكد مصدر من هيئة المحامين بالرباط أن اللقاء أفضى إلى مستجدات تتعلق أساسا بتخفيض مبلغ الضريبة المنصوص عليه في قانون مالية 2023؛ بالإضافة إلى تمديد مدة إعفاء المحامين الجدد.

كما تم الاتفاق بين جمعية هيئات المحامين بالمغرب والحكومة بخصوص تخفيض المبلغ المنصوص عليه في مشروع قانون المالية 2023، كما صادق عليه مجلس النواب، من 300 إلى 100 درهم، يؤدى وفق الطريقة الاختيارية المعلنة؛ مع إعفاء المحامين الجدد المقيدين في جداول هيئات المحامين بالمغرب من أداء الضريبية لمدة خمس سنوات ابتداء من تاريخ التسجيل.

كما خلص الاجتماع إلى استثناء وتوسيع دائرة الملفات ذات الطابع الاجتماعي والحقوقي المعفاة من الدفع المسبق على الحساب، وتخفيض الاقتطاع من المنبع إلى نسبة 10 في المائة عوض 15 في المائة بالنسبة للمحامين الذاتيين، و5 في المائة بدل 10 في المائة بالنسبة للشركات المدنية المهنية للمحامين.