; وفا إيموبيليي والمجلس الوطني لهيئة الموثقين يؤكدان التزامهما برقمنة الخدمات – الخبر من زاوية أخرى | آذار – adare.ma
الخبر من زاوية أخرى

وفا إيموبيليي والمجلس الوطني لهيئة الموثقين يؤكدان التزامهما برقمنة الخدمات

وفا إيموبيليي والمجلس الوطني لهيئة الموثقين يؤكدان التزامهما برقمنة الخدمات
آذارآذار

أعلنت «وفا إموبيليي Wafa immobilier» والمجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب عن تعزيز تعاونهما الوثيق في ما يتعلق برقمنة خدماتهما وتأكيد التزامهما التام بالاستراتيجية الرقمية الوطنية في خدمة المواطن. وقال بلاغ لوفا إيموبيليي إنه في منطق تبسيط العمليات لعملائهم وتحسين رضاهم، كانت Wafa Immobilier والمجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب جزءًا من ديناميكية منذ إطلاق الخطة الاستراتيجية الجديدة لـوفا إيموبيليي WIMooV 2025 ورقمنة جميع عملياتهم.

وحسب المصدر نفسه تهدف هذه الرقمنة إلى تبسيط التبادلات بين وفا إموبيليي والموثق والعميل مع ضمان الشفافية التامة والمراقبة الصارمة لجميع المعاملات بفضل إنشاء بوابة بين أنظمة معلومات وفا إموبيليي ومنصة التوثيق لأمر الموثقين في المغرب. ويحتوي برنامج الرقمنة هذا على ثلاثة أهداف رئيسية وهي إضفاء الطابع المادي على جميع عمليات تسليم الإصدار، مع الوصول الآلي إلى تقارير الحالة والمصادقة على مستندات الإصدار، وهي سارية اعتبارًا من 4 يونيو 2022.

رقمنة المصادقة على الأعمال الأخرى، ولا سيما إجراءات الإفراج ومراقبة الضمانات والتنفيذ مرتقب في دجنبر 2022 وتنفيذ التوقيع الإلكتروني وهي المتطلبات الأساسية التي تم اتخاذها من كلا الجانبين في انتظار التغييرات في الإطار التنظيمي. وبالتالي، سيسمح هذا البرنامج في النهاية بإزالة التجريد المادي بشكل آمن وتدريجي لجميع التبادلات بين الموثقين و Wafa Immobilier من خلال توقيع إلكتروني آمن للغاية في خدمة العملاء والشركاء.