الخبر من زاوية أخرى

بورصة الدار البيضاء تطلق حملة توعية حول طرح أسهم الشركات بالبورصة

بورصة الدار البيضاء تطلق حملة توعية حول طرح أسهم الشركات بالبورصة
هشام مبشورهشام مبشور

أعتمدت بورصة الدار البيضاء عددا من الآليات البيداغوجية من أجل استقطاب المقاولات الصغرى والمتوسطة, عبر تسليط الضوء على الفرص التمويلية التي يتيحها الإدراج في البورصة, لاسيما في سياق تداعيات جائحة كورونا.

أطلقت بورصة الدار البيضاء حملة توعية حول طرح أسهم الشركات بالبورصة والمعروف بمفهوم (IPO), والذي يشير إلى الاكتتاب العام الأولي “اختصار لـ Initial Public Offering” وهو حدث تقوم فيه الشركة بإصدار السهم الخاص بها لأول مرة من أجل جمع الأموال من مستثمرين خارجيين (خارج الشركة) في سوق عام، من أجل تطوير الشركة ونموها وضمان استمراريتها.

ومن جهة أخرى، وبهدف الاقتراب أكثر من زبائنها، ستجوب فرق بورصة الدار البيضاء مختلف جهات المملكة من أجل لقاء أرباب المقاولات، والهدف من وراء كل ذلك هو تسهيل الوصول إلى المعلومات وشرح بشكل واضح وموجز فوائد الاكتتاب العام الأولي في كل من السوق الرئيسية والبديلة.

وبالنظر إلى أن  أكثر من 95 في المائة  من النسيج الاقتصادي الوطني يتكون من الشركات الصغرى والمتوسطة، فإن بورصة الدار البيضاء، بالتعاون مع المتدخلين الذين يدورون في فلكها، تقدم حلولا تمويلية تستجيب لحاجيات الشركات الصغرى والمتوسطة بالتحديد بالإضافة إلى مجموعة من المزايا التي تجعل هذا العرض مرنًا وتنافسيا للغاية.