; انتخابات فيدرالية الناشرين.. مرية مكريم تحجز مقعدها بالمكتب الفيدرالي – الخبر من زاوية أخرى | آذار – adare.ma
الخبر من زاوية أخرى

انتخابات فيدرالية الناشرين.. مرية مكريم تحجز مقعدها بالمكتب الفيدرالي

آذارآذار


تمكنت زميلتنا مرية مكريم مديرة نشر موقع "فبراير.كوم" من حجز مقعدها بالمكتب الفيدرالي لفيدالية الناشرين المغاربة التي جددت أمس الجمعة أجهزتها القيادية في انتخابات شارك فيها أكثر 46 مدير نشر.
 
وحصلت مرية على الرتبة الرابعة ب15 صوتا على الرغم من أنها لم تقم بأي حملة دعائية إلا في الدقائق الأخيرة قبل بداية عملية التصويت، فيما احتل الرتبة الأولى الزميل المختار لغزيوي مدير نشر يومية "الأحداث المغربية" ب19 صوتا.
 
وتعد مرية مكريم واحدة من الصحافيات اللواتي بصمن على مسار مهني لافت خاصة مع أسبوعيتي "الصحيفة" و"الأيام" الورقيتين قبل أن تطلق تجربة رقمية اختارت لها اسم: "فبراير.كوم".
 
مرية مكريم هي أيضا منتوج خالص لهذا الجيل من الصحافيين الذين تألقوا مع ظهور "الصحافة المستقلة" خلال السنوات الأخيرة للراحل الحسن الثاني وبداية العهد الجديد مع مجيء الملك محمد السادس.
 
أكثر من هذا، فقد ارتبط اسم مرية بالكثير من الأعمال الصحفية الكبرى والنوعية، حيث حاورت شخصيات وازنة وزعماء سياسيين وأنجزت تحقيقات في قضايا وملفات كبرى لم يكن أحد يجرؤ على الاقتراب منها.
 
يذكر أن رئاسة الفيدرالية آلت إلى بهية العمراني مديرة نشر "لوروبورتير" مكان نور الدين مفتاح ناشر أسبوعية "الأيام" الذي قاد هذه الفيدرالية لثلاث ولايات متتابعة.