; حسب التسجيل الصوتي لصفرو.. مستشار من البيجيدي “متورط” في الفساد الانتخابي – الخبر من زاوية أخرى | آذار – adare.ma
الخبر من زاوية أخرى

حسب التسجيل الصوتي لصفرو.. مستشار من البيجيدي “متورط” في الفساد الانتخابي

آذارآذار


توصل موقع "آذار" إلى معطيات جديدة في قضية التسجيل الصوتي، الذي وضع البرلماني وعضو المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي إدريس الشطيبي في قفص الاتهام بالفساد الانتخابي بعد أن ذكر  اسمه في هذا التسجيل بكونه أخذ أموالا وشيكات على بياض من طرف مستشارين بالمجلس الإقليمي لضمان ولائهم له في المعارضة وعدم الانقلاب عليه لصالح المكتب المسير للمجلس.

لكن الأخطر من ذلك هو أن هذا التسجيل الصوتي كشف أيضا أن هؤلاء الناخبين الذي أعطوا شيكات على بياض لإدريس الشطيبي، يوجد ضمنهم مستشار من البيجيدي اسمه مصطفى بوسعود الذي كان يشغل منصب النائب الأول للرئيس قبل أن ينقلب عليه في ظروف غامضة ويتوجه للمعارضة تحت قيادة الشطيبي.

وفي اتصال مع "آذار"، نفى بوسعود أن يكون أعطى أي شيك على بياض لأي شخص، مشيرا إلى أن ما راج عنه عار من الصحة.

ولم يستبعد مصدر من قيادة البيجيدي في اتصال مع  موقع "آذار" إن يحال مستشار صفرو، الملتحق حديثا بالحزب، قادما إليه من الحركة الشعبية، على لجنة الحكامة للنظر في قضيته إذا ما تأكد أنه متورط في ما نسب إليه.

يذكر أن إدريس الشطيبي، الملقب ب"مول السمان" لكونه كان يقدم السمان في الولائم التي ينظمها خلال حملاته الانتخابية، هو واحد من كبار الأعيان بالمنطقة وصاحب ثروة كبيرة واستثمارات ممتدة في كل اتجاه وهو نائب لرئيس مجلس النواب وانتخب برلمانيا لخمس ولايات متتالية. بل إنه نافس، في وقت سابق، الراحل أحمد الزايدي على رئاسة الفريق الاشتراكي.