; “كاف ستيكهولدرز”.. الحداوي عضوا في لجنة العلاقات – الخبر من زاوية أخرى | آذار – adare.ma
الخبر من زاوية أخرى

“كاف ستيكهولدرز”.. الحداوي عضوا في لجنة العلاقات

آذارآذار


 تم تعيين مصطفى الحداوي، اللاعب الدولي السابق ورئيس الاتحاد المغربي للاعبين المحترفين، عضوا في لجنة العلاقات "كاف ستيكهولدرز".

وجاء تعيين الحداوي عضوا في اللجنة خلال المؤتمر السنوي للاتحاد الدولي للاعبين المحترفين الذي احتضنته العاصمة المصرية القاهرة. 

وينتظر أن تشكل هذه اللجنة قوة اقتراحية، ذلك أنها ستتكلف بتبادل وجهات النظر وعقد اللقاءات مع الكاف في أفق إحداث التغييرات المطلوبة لصالح اللاعبين ولتطوير كرة القدم في القارة السمراء وإضفاء الصبغة الرسمية أيضا على شكل اتفاق تعاون سابق  وقع في عام 2011 بين الكاف والاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (منطقة إفريقيا).  

وتتحدد مهمة اللجنة في النظر في تقديم بعض المقترحات حول موضوعات محددة على علاقة بالمستجدات الراهنة كما هو الحال بالنسبة لعقد موحد يلبي الحد الأدنى من الحقوق والمتطلبات والغرفة الوطنية لتسوية المنازعات وشكل المسابقات الوطنية والدولية ونظام الإقصائيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا وكأس العالم.. 

إلى ذلك، أسس الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين هذه اللجنة الخاصة للعلاقات مع الشركاء الاجتماعيين والمؤسساتيين في إفريقيا من أجل تسهيل التعاون وتبادل الخبرات وظروف تنظيمية أفضل. 

يذكر أن الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (منطقة إفريقيا) والكاف يضع في مقدمة انشغالاته الاعتراف بمكانة اللاعبين وأساطير الكرة في القارة السمراء وذلك عبر إدماجهم في عضوية العديد من اللجان.