; يهم “الأسود”.. البرتغال وإيران يواجهان الجزائر تحضيرا لمونديال 2018 – الخبر من زاوية أخرى | آذار – adare.ma
الخبر من زاوية أخرى

يهم “الأسود”.. البرتغال وإيران يواجهان الجزائر تحضيرا لمونديال 2018

آذارآذار


اختار منتخبا البرتغال وإيران لكرة القدم التحضير للمنتخب الوطني المغربي، على مستوى نهائيات كأس العالم 2018، عبر مواجهة منتخب الجزائر، في شهر مارس المقبل، تزامنا مع ما يوافق تاريخ "الفيفا".

وبينما يعتزم المنتخب الإيراني منازلة نظيره الجزائري وديا، في مارس المقبل، على أرضية ملعب أزادي بالعاصمة الإيرانية طهران، فإن ودية البرتغال والجزائر برمجت في يونيو المقبل، وفق اتفاق رسمي بين اتحادي كرة القدم بالبلدين.

وارتأى منتخبا إيران والبرتغال مواجهة الجزائر، اعتبارا منهما لتقارب طريقة لعب الأخير مع المنتخب المغربي، في ظل وجود البرتغاليين والإيرانيين ضمن "المجموعة المونديالية الثانية" التي تضم أيضا منتخب "الأسود"؛ إذ سيواجه المنتخب المغربي نظيره الإيراني، في أول مباراة رسمية في نهائيات كأس العالم 2018، يوم 15 يونيو المقبل، فيما يلتقي بمنتخب البرتغال بتاريخ 20 من الشهر ذاته، في ثاني مقابلة له برسمم دور "مجموعات المونديال"، على أن تكون ثالث مقابلة ضد منتخب إسبانيا، يوم 25 يونيو، أيضا.

يذكر أن المجموعة الثانية تضم، إلى جانب منتخب المغرب، كلا من إيران وإسبانيا والبرتغال، وفق نتائج قرعة المونديال، التي أجريت يوم فاتح دجنبر الحالي بقصر الكريملين بموسكو، من بين ثماني مجموعات، يتوزع عليها 32 منتخبا.