; عموتة والوداد ضمن اللائحة النهائية لـ”جائزة نجوم إفريقيا” – الخبر من زاوية أخرى | آذار – adare.ma
الخبر من زاوية أخرى

عموتة والوداد ضمن اللائحة النهائية لـ”جائزة نجوم إفريقيا”

هشام مبشورهشام مبشور


حظي مدرب الوداد البيضاوي، الحسين عموتة، باختياره ضمن اللائحة النهائية المصغرة لأفضل مدرب في القارة الإفريقية خلال سنة 2017، والمعلن عنها، اليوم (الاثنين)، من قبل الاتحاد الإفريقي.

وفي انتظار الإعلان الرسمي عن نتائج المتوجين، يوم رابع يناير المقبل، في حفل سيقام بالعاصمة الغانية أكرا، فإن المغربي عموتة سيكون في تنافس مثير مع كل من الأرجنتيني هيكتور كوبير (مدرب المنتخب المصري)، وجيرنو غوغ (مدرب منتخب نيجيريا)، لنيل جائزة أحسن مدرب، والتي ينظمها سنويا جهاز "الكاف".

وبدوره، نجح الوداد البيضاوي، بطل إفريقيا، على مستوى الأندية، في ضمان مقعد له ضمن الثلاثي المتنافس على لقب أحسن فريق إفريقي في 2017، إلى جانب كل الأهلي المصري، وصيف بطل دوري أبطال إفريقيا، وفريق "تي بي مازيمبي الكونغولي" الحائز على لقب كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وبخلاف ذلك، أقصي الدولي المغربي منير الأحمدي من اللائحة النهائية المتنافسة على لقب أفضل لاعب إفريقي لسنة 2017، بعد أن تقلصت اللائحة النهائية، متضمنة كلا من المصري محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)، والغابوني بيير أوباميينغ (دورتموند الألماني)، والسينغالي ساديو ماني (ليفيربول الإنجليزي).