; الهيئة المغربية لسوق الرساميل تحدث جائزة خاصة بالبحث العلمي – الخبر من زاوية أخرى | آذار – adare.ma
الخبر من زاوية أخرى

الهيئة المغربية لسوق الرساميل تحدث جائزة خاصة بالبحث العلمي

الهيئة المغربية لسوق الرساميل تحدث جائزة خاصة بالبحث العلمي
آذارآذار

أعلنت الهيئة المغربية لسوق الرساميل (AMMC) عن إحداث جائزة خاصة بالبحث العلمي لدعم وتشجيع البحث الأكاديمي حول المواضيع المتعلقة بسوق الرساميل.

وذكرت الهيئة في بلاغ صحفي، أن هذه الجائزة تروم مكافأة الباحثين الذين تساهم أعمالهم في تقدم البحث العلمي في مجالات التمويل الطويل الأمد عبر الأسواق المالية والسيولة وتثمين الأدوات المالية، والسوق الآجلة وغرفة المقاصة، وتدبير الأصول، والبنية الدقيقة للأسواق المالية، وتطبيقات التكنولوجية المالية (فينتيك) والأسوق المالية (العرض الأولي للعملات المشفرة، الأصول-المشفرة والتمويل التشاركي.

وأضافت أن المؤهلين للترشيح لجائزة الهيئة المغربية لسوق الرساميل للبحث العلمي هم طلبة الدكتوراه أو الحاصلين عليها الذين تقل أعمارهم عن 40 عاما، من جنسية مغربية ومنضوين تحت لواء مؤسسة أكاديمية مغربية أو أجنبية، أو من جنسية أجنبية ومنتمين لمؤسسة أكاديمية متواجدة بالمغرب.

ويمكن الاطلاع على تفاصيل إجراءات المشاركة في الموقع الإلكتروني للهيئة.

وتؤكد جائزة الهيئة المغربية لسوق الرساميل للبحث العلمي، التي تبلغ قيمتها 50 ألف درهم حرص الهيئة على مواكبة الابتكار في مجال سوق الرساميل وتأتي لتعزيز وتوطيد روابطها مع العالم الأكاديمي.

وتعتبر الهيئة المغربية لسوق الرساميل السلطة التنظيمية لسوق الرساميل في المغرب. وتسهر في إطار المهام المنوطة بها على ضمان حماية المدخرات المستثمرة في الأدوات المالية وعلى حسن سير وشفافية سوق الرساميل في المغرب.