; البام “يتجه” نحو ترشيح رئيس اليهود المغاربة بفرنسا لخوض سباق انتخابات الجهة بالدار البيضاء – الخبر من زاوية أخرى | آذار – adare.ma
مستجدات
الخبر من زاوية أخرى

البام “يتجه” نحو ترشيح رئيس اليهود المغاربة بفرنسا لخوض سباق انتخابات الجهة بالدار البيضاء

البام “يتجه” نحو ترشيح رئيس اليهود المغاربة بفرنسا لخوض سباق انتخابات الجهة بالدار البيضاء
آذارآذار

علم موقع “آذار” من مصدر مطلع أن حزب البام “يتجه” نحو ترشيح سيمون سكيرا حاييم رئيس اليهود المغاربة المقيمين بفرنسا خلال الانتخابات المحلية المقبلة لخوض السباق المؤدي الى رئاسة أكبر جهة بالمغرب وهي الدار البيضاء.

وبحسب مصدر “آذار” فقد قطعت المفاوضات بين الطرفين أشواطا متقدمة بعد الجلسة التي جمعت، الأسبوع الماضي، الأمين العام للحزب عبد اللطيف وهبي مرفوقا بعضو المكتب السياسي المهدي بنسعيد بسيمون سكيرا الذي يشغل في الوقت نفسه مهمة رئيس جمعية الصداقة المغربية الإسرائيلية.

أما عن دواعي هذا الترشح فيقول سيمون سكيرا في اتصال هاتفي مع موقع “آذار” إنه اختار الترشح بالدار البيضاء لأنها مدينته التي قضى فيها طفولته وجزءا لا ينسى من مراهقته ويعرف جيدا لغتها ودارجتها وأحياءها وأزقتها والعديد من ناسها وعائلاتها.

سيمون سكيرا أضاف أيضا أنه اختار الترشح بالدار البيضاء لأنه يريد “أن يكون له دور في هذه المجهودات الكبرى التي يبذلها بلده المغرب، تحت القيادة الحكيمة للملك محمد السادس، على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والتنموي والثقافي وأيضا على مستوى التقارب والتعايش بين الحضارات والشعوب..”، حسب قوله.

سيمون سكيرا تابع ليقول أيضا: “ثم إنه بعد كل هذه السنوات الطويلة من النضال على عدة واجهات وفي أكثر من قارة، فقد حان الوقت لأضع بين يدي ملكي وبلدي كل ما راكمته من خبرات ومن تجارب ومن معارف لأني مواطن مغربي وسأظل دائما وأبدًا في خدمة المغرب ما حييت..”.