; هذا ما يفعله السفير القائم بأعمال التمثيلية الإسرائيلية حاليا بالمغرب – الخبر من زاوية أخرى | آذار – adare.ma
مستجدات
الخبر من زاوية أخرى

هذا ما يفعله السفير القائم بأعمال التمثيلية الإسرائيلية حاليا بالمغرب

هذا ما يفعله السفير القائم بأعمال التمثيلية الإسرائيلية حاليا بالمغرب
آذارآذار

رغم مرور أكثر من شهرين على توقيع إعلان “استئناف” العلاقات الديبلوماسية بين المغرب واسرائيل إلا أن رحلة البحث عن مقر بالرباط لاحتضان التمثيلية الأسرائيلية لازالت متواصلة.

والمؤكد أيضا أن الإسرائيلين لا يبحثون حاليا عن مقر عادي بالرباط.

الإسرائليون يبحثون عن مقر تترفر فيه كل الشروط اللوجستية والمعايير المعمارية والأمنية ويتسع ليس فقط لإيواء مكتب اتصال، وإنما يتسع ربما حتى لإيواء سفارة دولة اسمها إسرائيل.

لكن أين يقيم الآن السفير الإسرائيلي دافيد غوفرين القائم بأعمال التمثيلية الإسرائيلية والذي حل بالمغرب في نهاية يناير المنصرم بدون أن يصحب معه أسرته؟

مصادر موقع “آذار” تتحدث في هذا المنحى عن كون السلطات المغربية خصصت لدافيد غوفرين “جناحا ملكيا” بفندق معروف بالعاصمة الإدارية للمملكة.

وفي هذا الفندق، يكتفي غوفرين باستقبال ضيوفه من الشخصيات الإسرائيلية أو بعض “المقربين جدا” في انتظار أن تفتح عملية الاستقبال، مستقبلا، في وجه المغاربة من المسؤولين أو الشخصيات العامة أو رجال المال والأعمال.

ومن المتوقع أيضا أن يشرع غوفرين في استقبال كل الذين “طرقوا” به مع الانتهاء من تجهيز مقر التمثيلية الإسرائيلية وأيضا مع توظيف بعض الإداريين والموظفين من المغاربة.

لكن غياب مقر خاص بالتمثيلية الإسرائيلية بالرباط لم يمنع السفير الإسرائيلي غوفرين من القيام بجولات وزيارات الى أكثر من مدينة مغربية للتعرف، عن قرب، على المغرب وعلى المغاربة أيضا.

4Youness EL Guasbaoui, Mohamed Ouaqar et 2 autres personnes