; كورونا.. الوالي اليعقوبي يدق ناقوس الخطر ويدعو أصحاب المصحات الخاصة إلى الاستعداد لكل الاحتمالات الممكنة – الخبر من زاوية أخرى | آذار – adare.ma
الخبر من زاوية أخرى

كورونا.. الوالي اليعقوبي يدق ناقوس الخطر ويدعو أصحاب المصحات الخاصة إلى الاستعداد لكل الاحتمالات الممكنة

كورونا.. الوالي اليعقوبي يدق ناقوس الخطر ويدعو أصحاب المصحات الخاصة إلى الاستعداد لكل الاحتمالات الممكنة
آذارآذار

الى أين نتجه مع الجائحة الكورونية؟

“إننا نتجه نحو المجهول وأرقام الإصابة بالفيروس في تصاعد مقلق وأنتم أطباء ومعندي منخبي عليكم..”.

بهذه الصراحة والوضوح  تحدث محمد اليعقوبي والي جهة الرباط في لقاء جمعه قبل قليل مع أصحاب المصحات الخاصة بالجهة، وفق قاله مصدر مطلع لموقع “آذار”.

اليعقوبي، الذي طلب من أصحاب المصحات الخاصة أن يظل هذا اللقاء “سريا”، ذهب أبعد من ذلك ودعاهم إلى الاستعداد لكل الاحتمالات الممكنة لمواجهة هذا الفيروس القاتل.

وأول خطوة في هذه المواجهة، حسب اليعقوبي، هي ضرورة تخصيص أسرة طبية إضافية خاصة بمعالجة المصابين داخل المصحات الخاصة تحسبا لأي طارئ.

“إن مستشفى الشيخ زايد بالرباط أو غيره لم يعد يتسع لجميع الحالات المصابة..”. يقول الوالي اليعقوبي الذي حذر أيضا مما أسماه “العلاج السري للحالات..”، في إشارة الى إحدى المصحات التي تسترت ربما على علاج بعض الحالات.

اليعقوبي حذر أيضا في هذا اللقاء مع أصحاب المصحات الخاصة من علاج أشخاص مصابين قادمين من مدن أخرى بدون إذن من السلطات المختصة هنا بالجهة..

ولأن وضعية الوباء أصبحت مخيفة، لم يستبعد اليعقوبي أن تستعين السلطات أيضا بخدمات الأطباء في القطاع الخاص من خلال تخصيص بعض الأسرة الطبية داخل عياداتهم لاستقبال المصابين بالكوفيد لتخفيف العبء والضغط على المستشفيات العمومية.