; شبيبة حزب الاستقلال تدعو الى استقالة بنموسى وتعتبر تصرفه خطأ جسيما يمس بسيادة المغرب – الخبر من زاوية أخرى | آذار – adare.ma
الخبر من زاوية أخرى

شبيبة حزب الاستقلال تدعو الى استقالة بنموسى وتعتبر تصرفه خطأ جسيما يمس بسيادة المغرب

آذارآذار


لم تمضغ شبيبة حزب الاستقلال الذي يرأسه نزار بركة كلماتها في فضية شكيب بنموسى الذي قدم تقريرا مرحليا حول لجنة النموذج التنموي الى السفيرة الفرنسية بالرباط قبل أن يقدمه الى الملك محمد السادس الذي عينه على رأس هذه اللجنة.
 
شبيبة حزب الزعيم علال الفاسي خرجت ببيان صريح وواضح دعت فيه بنموسى الى تقديم استقالته من رئاسة اللجنة.
 
الشبيبة الاستقلالية اعتبرت أيضا تصرف شكيب بنموسى "خطأ جسيما يمس بسيادة الدولة المغربية".
 
شبيبة حزب الاستقلال اعتبرت أيضا أن استقالة بنموسى فيها "حفظ لكرامة وعمل أعضاء اللجنة الملكية، نظرا الإحراج الكبير الذي سببه للمغرب".
 
وشددت الشبيبة الاستقلالية على أن شكيب بنموسى "قام بأخطا كارثية منذ تعيينه على رأس لحنة النموذج التنموي".
 
وعددت الشبيبة الاستقلالية في بيان لها أخطاء بنموسى في "سوء التواصل، وإهانته للغة العربية والأمازيغية في عدد كبير من المحطات”.
 
وعبرت الشبيبة الاستقلال في البيان نفسه عن اندهاشها واستغرابها الكبيرين مما أسمته ب"التصرف غير المسؤول، والخطأ السيادي الكبير، لشكيب بنموسي المعين من طرف الملك محمد السادس كرئيس للجنة الملكية الخاصة بالنموذج التنموي الجديد”.
 
وأوضحت الشبيبة الاستقلالية أيضا  أن النموذج التنموي الجديد هو شأن خاص، وحكر على المغاربة فقط مؤكدة في الوقت نفسه على أي تدخل أو توجيه أو لقاء من هذا القبيل هو بمثابة استفزاز سيجعل كل القوى الحية تثور ضد مخرجات اللجنة وتقاريرها.