; في زمن الطوارئ.. مديرية الضرائب تخرج الناس الى الشوارع من أجل أداء ضربية السكن – الخبر من زاوية أخرى | آذار – adare.ma
الخبر من زاوية أخرى

في زمن الطوارئ.. مديرية الضرائب تخرج الناس الى الشوارع من أجل أداء ضربية السكن

آذارآذار


في عز هذه االجائحة الكورونية، أرسلت المديرية العامة للضرائب التي يدير شؤونها خالد زازو "استدعاءات" الى المغاربة تدعوهم فيها الى الخروج الى قباضاتها المنتشرة في ربوع الوطن من أجل أداء ضرائبهم على السكن.
 
والأخطر من ذلك، يقول مصدر تحدث الى موقع "آذار"، هو أن المديرية العامة للضرائب ستفرض غرامات على أي مالك سكن لم يؤد ضريبته في الأجل القانوني المحدد.
 
بعض الذين توصلوا بهذه "الاستدعاءات" تلقوا الخبر بصدمة كبيرة خاصة أن البلاد كلها في حالة طوارئ وأيضا لكون أداء مثل هذه الضريبة لا يندرج في خانة القضايا المستعجلة.
 
وذكر مصدر  "آذار"  أيضا أن إرسال هذا النوع من الضرائب الى المواطنين في هذا التوقيت الحرج هو بمثابة دعوة صريحة الى خرق إجراءات حالة الطوارئ التي تفرض على الناس البقاء في منازلهم وليس الخروج الى الشوارع للبحث عن العدوى.
 
من جهة أخرى فقد ذكر مصدرنا أن تعيين خالد زازو على رأس المديرية العامة للضرائب خلفا لعمر فرج، لم يأت في سياق مهني عادي.
 
المصدر نفسه أوضح أن تعيين زازو على رأس هذه المديرية جاء في سياق تصفية حسابات قديمة بين وزير المالية بنشعبون وبين عمر فرج الذي كان في زمن مضى رئيسا لبنشعبون بإدارة الجمارك. 
 
وذكر مصدر "آذار" في هذ المنحىً كيف أن عمر فرج فوجئ بقرار الاستغناءعنه من طرف بنشعبرن في الوقت الذي كان ينتظر أن يظل بهذا المنصب بعد أن تقدم بطلب من أجل التمديد له.