; استعدادات لتكريم عصمان والماجدي لازال وفيا لابنه نوفل – الخبر من زاوية أخرى | آذار – adare.ma
الخبر من زاوية أخرى

استعدادات لتكريم عصمان والماجدي لازال وفيا لابنه نوفل

آذارآذار


شرع بعض الأصدقاء والمقربين من مؤسس التجمع الوطني للأحرار أحمد عصمان في التفكير والإعداد لحفل تكريم يليق بالماضي السياسي والوطني لهذا الرجل الذي يتحدر من المنطقة الشرقية.
 
وفي الوقت الذي لازالت لم تتسرب أي معلومة عن مكان وتاريخ الحفل ولا عن المدينة التي ستحضنه ولا عن الشخصيات التي ستحضره، لم يستبعد مصدر مطلع تحدث إلى "آذار" أن تدخل أكثر من جهة على الخط في الإعداد لهذا الحفل التكريمي. 
 
عصمان الذي تقلد عدة مناصب حساسة وهامة في هرم الدولة، يبلغ حاليا من العمر  89 علما غير أنه لازال يتمتع بصحة جيدة ولازال يزاول أنشطته الرياضية بشكل يومي.
 
مصدر مطلع كشف للموقع أن عصمان، الذي درس مع الراحل الحسن الثاني ربطتهما علاقة مصاهرة فيما بعد، لازال يحظى برعاية وعطف خاص من الجهات العليا. 
 
مصدرنا أوضح أيضا أن عصمان لازال يستفيد من كل الامتيازات بفيلته بالرباط بما في وجود حراس خاصين وطباخين على نفقة الدولة.
 
وذكر المصدر نفسه كيف أن محمد منير الماجدي الكاتب الخاص للملك لازال يزور بين الفينة والأخرى  أحمد عصمان وذلك وفاء لعلاقة الصداقة المتينة التي كانت تجمع بين الماجدي وبين ابن عصمان الراحل نوفل.
 
يذكر أن الصداقة التي جمعت بين نوفل عصمان ومحمد منير الماجدي هي التي قادت هذا الأخير إلى التعرف على الملك محمد السادس الذي كان وقتها وليا للعهد.