; المنتخب المصري يقص شريط المنافسة بفوز باهت على الزيمبابوي – الخبر من زاوية أخرى | آذار – adare.ma
الخبر من زاوية أخرى

المنتخب المصري يقص شريط المنافسة بفوز باهت على الزيمبابوي

هشام مبشورهشام مبشور


افتتح المنتخب المصري ، مشواره في كأس أمم أفريقيا، بالفوز على زيمبابوي، بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت بينهما باستاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الأولى من المنافسة والتي تضم كل من مصر وزيمبابوي وأوغندا والكونغو الديمقراطية.

منتخب الفراعنة بدأ المقابلة بضغط متتالي من الجهة اليمنى بقيادة النجم محمد صلاح مما شكل خطورة على الدفاع الزيمبابوي في اكثر من مناسبة .واستمرت نصف ساعة الاولى من عمر المباراة بمحاولات عديدة هدد فيها كل من المهاجم احمد المحمدي ومروان محسن شباك الحارس الزيمبابوي سيباندا والذي تألق في اكثر من مناسبة .

وتأتي الدقيقة 41 من عمر المقابلة حيث سيفك العقدة المهاجم محمود حسن تريزيجيه ويسجل الهدف الوحيد في المقابلة . في حين عرف الشوط الثاني تراجع الأداء المصري، وتفوق المنتخب الزيمبابوي في فك خط الدفاع وهدد مرمى الحارس الشناوي ،حيث كاد يسجل عن طريق نجمه الأول خاما بيليات.

واستمرت محاولات متكررة من كلا الفريقين بمرتدات هجومية وتمريرات طويلة بحثا عن هدف مباغت لكن دون جدوى مع تفوق ملحوظ للمنتخب الزيمبابوي خاصة لاعب خط الوسط تشوابيوا والذي تالق في اكثر من محاولة ابان فيها على كعبه العالي.

الى حين اعلان حكم المباراة الكاميروني نيانت أليوم عن نهاية المقابلة بتقدم منتخب الفراعنة بهدف دون مقابل وضمان ثلاث نقط الى رصيد منتخب الفراعنة.