سياسة

برلمانيون لبوريطة: بلغ جلالة الملك أن العمراني لا يمثله

06/02/2020 15:11
آذار

برلمانيون مغاربة بالبرلمان الإفريقي يلتمسون من بوريطة تبليغ هذه الرسالة إلى الم بلغ جلالة الملك أن السفير المغربي بجنوب إفريقيا لا يمثله أحسن تمثيل

ماذا يجري بالسفارة المغربية بدولة جنوب إفريقيا التي تحتضن مقر البرلمان الإفريقي الذي يعد أهم جهاز بالاتحاد الإفريقي؟

مصدر مطلع كشف لموقع "آذار" أن برلمانيين مغاربة اشتكوا لوزير الخارجية ناصر بوريطة من السفير المغربي يوسف العمراني ومن طريقته "الاستعلائية" التي عاملهم بها، حسب قولهم.

وجاء في تفاصيل هذه القضية أن العمراني "يرفض" استقبال هؤلاء البرلمانيين المغاربة الذين يدافعون عن بلدهم بشراسة ويخوضون حربا حقيقية مع جبهة البوليساريو التي تعتبر "دولة" كاملة العضوية بالبرلمان الإفريقي.

أكثر من هذا، فقد فوجئ هؤلاء البرلمانيون المغاربة عندما اكتشفوا أن سفير بلادهم العمراني بجنوب إفريقيا غير راض وغاضب ومستاء ومتذمر ومحبط.

أما سبب هذا الغضب والاستياء والتذمر والإحباط فقد جاء على لسان السفير العمراني شخصيا وهو يقول للبعض من هؤلاء البرلمانيين المغاربة: "أنا راه جابوني بزز لهاذ البلاد".

مصدر "آذار" أضاف أيضا أن بعض هؤلاء البرلمانيين المغاربة بالبرلمان الإفريقي لم يقفوا مكتوفي الأيدي وهم يرون سفير بلادهم جد محبط ويشتغل "بزز" وتحت الإكراه.

ولأن الأمر كذلك فقد قال برلمانيون مغاربة من البرلمان الإفريقي لبوريطة على هامش لقاء عرضي مؤخرا بمجلس النواب المغربي: "معالي الوزير، بلغ جلالة الملك أن سفير المغرب بجنوب إفريقيا لا يمثل جلالة الملك أحسن تمثيل".

ولم يقف هؤلاء البرلمانيين عند هذا الحد بل إنهم تساءلوا قائلين أيضا لبوريطة: "هل يعقل معالي الوزير أن تكون إفريقيا محط اهتمام كبير من طرف ملك البلاد في وقت يقول هذا السفير إنه جيء به إلى جنوب إفريقيا مكرها وبزز؟". 

فهل بلغ بوريطة الرسالة إلى من يهمه الأمر أم لا؟ سؤال لا زال يتردد وسط هؤلاء البرلمانيين المغاربة الذين يمثلون المغرب بالبرلمان الإفريقي.

إقرأ أيضا

العثماني يربط نجاح الحجر الصحي بالتزام وتعاون الجميع

وهبي يحكي ما دار بينه وبين الملك في لقاء من 20 دقيقة

بعد انتخابه أمينا عاما.. وهبي يشرع في "صبغ" البام بأسلوبه

الوافي : الديبلوماسية الرسمية مجندة بكل مكوناتها للدفاع عن القضية الوطنية

برلمانيون لبوريطة: بلغ جلالة الملك أن العمراني لا يمثله

في ضيافة البيجيدي.. السفياني يحذر من "الخطر الصهيوني" على المغرب ويذكر الصويرة بالاسم

هكذا "بهدل" ولد الرشيد نزار أمام قادة حزب الاستقلال

مولاي هشام ينشر صورة مع والدته ويهديها أطروحة للدكتوراه في العلوم السياسية

في عهد نزار.. حزب الاستقلال يشرع في "بيع" تاريخه

وزير استقلالي سابق يجرجر حزبه أمام المحاكم