سياسة

بلدية صفرو.. الرئيس في مأزق والعامل يرفض التأشير على إقالة 8 مستشارين

06/01/2020 19:02
آذار

حسم عامل إقليم صفرو عمر بنجلون التويمي في الجدل الذي رافق محاولة رئيس المجلس الجماعي لصفرو إقالة 8 مستشارين من المعارضة خلال الدورة الاستثنائية الأخيرة.

"بعد الاطلاع على محضر الجلسة الأولى  من دورة 4 دجنبر الماضي، رفض العامل التأشير على الإقالات لعدم توفر المقررات المتخذة من طرف المجلس بشأن الغياب المزعوم للمستشارين"، حسب رسالة موجهة إلى رئيس المجلس.

كما أكد العامل بنجلون التويمي في رسالته أن  مداولة المجلس، بخصوص هذة النقطة "معيبة"، لكون الرئيس لم يحترم المنهجية المتبعة في المداولة بعرضها للنقاش والتداول واتخاذ المقرر بل اقتصر على عرض النقطة فقط.

وحسب ذات المراسلة المستعجلة، فقد أثار عامل الإقليم انتباه الرئيس إلى عدم احترامه للفصل 67 من القانون التنظيمي 113-14 المتعلق بالجماعات، بعدم إتاحته الفرصة للأعضاء الثمانية للدفاع عن أنفسهم وإعطاء مبررات لتغيبهم.

من جهة أخرى رفض عامل الإقليم، في مراسلة ثانية، إدراج نقطة تتعلق بإلغاء اتفاقية مع العمران بخصوص التهيئة الحضرية، سبق أن طالبت المعارضة (الأغلبية الجديدة) بإدراجها في دورة استثنائية، لتفادي حصول العمران على نسبة 7٪ من ميزانية وزارة الداخلية المخصصة لبرنامج التأهيل الحضري.

وفي تبرير هذا الرفض أكد العامل أنه "اعتبارا أن مراكز قانونية أحدثت بمقتضى هذا العقد وأن المنحى التدبيري والاستراتيجي للإتفاقية يجعلها تندرج بوضوح ضمن المصلحة العامة للمدينة".

يذكر أن الدورة الاستثنائية الأخيرة عرفت جدلا قانونيا بين المعارضة والرئيس حول رغبة هذا الأخير إقالة بعض المستشارين بدعوى الغياب (بعد أن أسقط مستشارا من حزبه)، كما سجلت انسحاب فريق العدالة والتنمية من الجلسة الثانية المخصصة للتصويت على اللجان.

إقرأ أيضا

بلدية صفرو.. الرئيس في مأزق والعامل يرفض التأشير على إقالة 8 مستشارين

بحضور العثماني.. "عاش الشعب" تهيمن على اجتماع الأمانة العامة للحزب

في افتتاح البرلمان من طرف الملك.. هكذا عاش بنعزوز لحظات عصيبة

قضية وصف مزوار ب"الأرعن".. وهبي يستدعي بوريطة إلى البرلمان ويستغرب من "الهجوم" على رئيس جمعية مستقلة

استعدادات لتكريم عصمان والماجدي لازال وفيا لابنه نوفل

التعديل الحكومي.. حديث عن "بلوكاج" جزئي بسبب حزبين اثنين

منظمة الشباب والمستقبل تعدد اعطاب النموذج التنموي

بعد أن تحدث العثماني عن قرب تفرغهم لمؤسسة الخطيب.. هل يغادر الداودي والخلفي ومصلي الحكومة؟

مصدر حكومي رفيع ل"آذار": إجبارية التصويت سوف تدخلنا في متاهات والنتيجة واحدة

بلدية صفرو.. الاتحاديون ورفاق بنعبد الله "ينتفضون" ضد البيجيدي