رياضة

"إقصاء المنتخب الوطني للبادمنتون".. وزارة الشباب توضح:

24/08/2019 16:13
آذار

نفت وزارة الشباب والرياضة أمس مسؤوليتها عن إقصاء المنتخب الوطني للبادمنتون المشارك ضمن فعاليات الدورة الـ 12 للألعاب الإفريقية الرباط 2019، مؤكدة أن هذا الادعاء "لا يرتكز على أي أساس سليم".

وأوضح مصدر مأذون من داخل الوزارة ان مجموعة من الأفراد يقودهم شخص اعتاد التشويش عبر مواقع التواصل الاجتماعي انزاح عن الصواب، ونشر أخبارا كاذبة ومزيفة لا تستند على أي أسس صحيحة.

وبالرغم من علم هذا الشخص ان من شأن هذه التداعيات ان تقوده إلى المساءلة القانونية،فقد استمر في نشر التدوينات الكاذبة التي يدعي فيها حرمانه من بعض المطالب التي لم يسبق له ان تقدم بها إلى الوزارة.

وقد سبق للوزارة والجامعة المعنية بلعبة البادمنتون أن اوضحتا يوم امس،في بلاغين صادرين عنهما، ان التدوينات الاستنكارية لهذا الشخص،  عارية من الصحة والموضوعية، وان نقص المعرفة والجهل بمساطر الألعاب الإفريقية، هو ما بجعله وأمثاله، في واد، والحقيقة في واد آخر.

ذلك أن المغرب يكتفي بالتنظيم وبتوفير الشروط المناسبة للألعاب، في حين يسهر الاتحاد الأفريقي واللجان الرياضية التابعة اليه على تطبيق القوانين والمساطر.

فالوزارة، حسب نفس المصدر، غير مخول لها اختيار طاقم المنتخبات الوطنية المشاركة، ولا تشرف على تداريبها.إذ الأمر منوط بالإدارة التقنية للجامعات الرياضية المعنية بالنشاط موضوع المنافسة".

واضاف مصدر وزارة الشباب والرياضة،بأن الجامعة الملكية المغربية للبادمنتون التي شاركت في الألعاب هي وحدها المؤهلة من طرف الجامعة الدولية بصفتها الممثل القانوني، ولو لا هذا لما قبلت الكونفدرالية الأفريقية بمشاركتها.

 

إقرأ أيضا

"الرياضة والثقافة".. المشاركون في الندوة يشيدون بجهود المغرب

"إقصاء المنتخب الوطني للبادمنتون".. وزارة الشباب توضح:

لأن المال سائب.. جامعة لقجع توزع إكراميات على "صحافيين رياضيين" معظمهم "غير صحافيبن"

بعد أن تحدث عن "التحكم" في الرياضة... بنكيران "يبحث" عن هاتف الصحافي العواملة لتهنئته

عماري راديو "مارس" يعتذر عبر "آذار": أنا أيضا معجب بشميشة وأدخل إلى "الكوزينة"

المنتخب المصري يقص شريط المنافسة بفوز باهت على الزيمبابوي

كرة اليد.. دوري حب الملوك بصفرو في حلة جديدة

رشيد تفاح ..وسامة تحمل أملا وتخفي ألما

الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين ..المختار لغزيوي ضيفا على الدورة الخامسة لملتقى "محمد بوعبيد " .

خوفا على مصير شقة اشتراها من بودريقة ب250 مليونا.. حارس الرجاء الزنيتي يتهم