سياسة

بنعزوز يغادر تيار المستقبل وبنشماش قائد معركة "التخليق" يتنازل له عن إرجاع أموال الدولة والحزب

06/07/2019 16:54
آذار
علم موقع "آذار" من مصدر مطلع أن عزيز بنعزوز الرئيس السابق للفريق البرلماني للأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين غادر "تيار المستقبل" الذي يقوده عبد اللطيف وهبي ليحط الرحال بتيار حكيم بنشماش وسط حديث عن "فضيحة" مالية جديدة لا تقل عن فضيحة عجزه عن تبرير أوجه صرف أموال كان يتلقاها على شكل مساهمات شهرية من طرف 24 مستشارا برلمانيا إضافة إلى منحة سنوية هامة كان يتلقاها من مالية المجلس.
 
وكان بنشماش، وفق ما علمه الموقع، راسل عزيز بنعزوز في هذه القضية قبل أن يهدده باللجوء إلى القضاء إذا لم يرجع له هذه الأموال في أقرب وقت.
 
 وأمام هذا المأزق الذي لم يكن في الحسبان، اضطر بعض أصدقاء بنعزوز إلى "الطواف بالصينية" على ذوي "القلوب الرحيمة" من أجل جمع هذا المبلغ الضخم وإرجاعه الى بنشماش خشية أن يصل هذا الملف إلى القضاء.
 
لكن الجديد اليوم، بحسب مصدر آذار، هو أن بنشماش، الذي يقود معركة التخليق وحتمية محاربة الفساد داخل الحزب، طوى صفحة مقاضاة بنعزوز بل إنه تنازل له عن إرجاع هذه الأموال رغم أن معظمها مال عام مقابل مغادرته تيار المستقبل والالتحاق بتياره.
 
المثير أكثر في هذه القضية هو أن بنشماش لم يقف عند هذا الحد، بل قال لبنعزوز فيما معناه: "الله يسامح، وحتى هاذ لفلوس اللي اجمعتي من عند الناس خليها عندك وابقى معانا في تيارنا لأننا نخوض معركة مقدسة من أجل تنقية الحزب وتخليق صفوفه من الفاسدين".
 
وعلق مصدر "آذار" على هذه المفارقات الغريبة بالقول: "صحيح أن الأصالة والمعاصرة فيه شخصيات معروفة باستقامتها ونزاهتها ومصداقيتها لكن ما يحز في النفس حقيقة هو وجود أسماء يسارية معروفة لا تسيء إلى نفسها أو ماضيها النضالي فحسب بل أصبحت تسيء حتى إلى رجل دولة محترم وذي حس وطني عال غادر دواليب الدولة ليؤسس حزبا برهانات سياسية كبرى تضع ضمن أولوياتها المصالح العليا للوطن فإذا بهذا الحزب يتحول، بعد رحيل مؤسسه، إلى مجرد شركة مذرة للدخل الحرام والاغتناء الحرام".
 
يذكر أن البام دخل في "حراك" منذ عدة أشهر انقسم معه مناضلو الحزب إلى معسكرين. واحد يقوده الأمين العام حكيم بنشماش والثاني يقوده المحامي عبد اللطيف وأحمد اخشيشن.
 
 
 
 
إقرأ أيضا

في افتتاح البرلمان من طرف الملك.. هكذا عاش بنعزوز لحظات عصيبة

قضية وصف مزوار ب"الأرعن".. وهبي يستدعي بوريطة إلى البرلمان ويستغرب من "الهجوم" على رئيس جمعية مستقلة

استعدادات لتكريم عصمان والماجدي لازال وفيا لابنه نوفل

التعديل الحكومي.. حديث عن "بلوكاج" جزئي بسبب حزبين اثنين

منظمة الشباب والمستقبل تعدد اعطاب النموذج التنموي

بعد أن تحدث العثماني عن قرب تفرغهم لمؤسسة الخطيب.. هل يغادر الداودي والخلفي ومصلي الحكومة؟

مصدر حكومي رفيع ل"آذار": إجبارية التصويت سوف تدخلنا في متاهات والنتيجة واحدة

بلدية صفرو.. الاتحاديون ورفاق بنعبد الله "ينتفضون" ضد البيجيدي

اعتقال صحافية في قضية حب.. من يريد "إجهاض" تجربتنا الديمقراطية؟

هؤلاء مرشحون لخلافة بنشماش من تيار المستقبل؟