سياسة

اخشيشن في اجتماع المكتب السياسي: أنا مكلف من طرف جهات عليا

05/07/2019 22:31
آذار
رغم مرور مدة طويلة على ذلك الاجتماع الوحيد للمكتب السياسي الذي ترأسه قيادي الأصالة والمعاصرة أحمد اخشيشن باعتباره نائبا للأمين العام للحزب فإن هذا الاجتماع، الذي غاب عنه حكيم بنشماش بسبب التزام مهني قاده إلى الخارج، لم تتسرب من مداولاته أي معلومة.
 
لكن مصدرا مطلعا كشف لموقع "آذار" أن هذا الاجتماع تقمص فيه أحمد اخشيشن دور "مبعوث الدولة" المكلف بإعادة ترتيب البيت الداخلي للحزب.
 
أكثر من هذا، فقد تكلم اخشيشن بلغة الجمع ليقول بلهجة لا تخلو من تهديد: "نعم، أنا مكلف من طرف جهات عليا لتولي الأمور بالحزب، ونحن سنطرد أي شخص مبغاش يشد الصف".
 
اخشيشن أضاف أيضا "إننا قد نأتي بأناس أخرين مكان أي شخص طردناه، بل إننا نتوفر على لوائح بأسماء الناس التي سوف نأتي بها إلى الحزب".
 
وموازاة مع هذا الاجتماع للمكتب السياسي كان اخشيشن قد وجه انتقادات لاذعة إلى حكيم بنشماش عقب استقبال هذا الأخير للأمناء العامين السابقين الذين أصدروا نداء المسؤولية.
 
اخشيشن قال لبنشماش بهذا الخصوص: "هؤلاء الذين أصدروا نداء المسؤولية معامن تشاوروا"، في إشارة إلى أن الكل ينبغي أن يشد الصف وراء اخشيشن. 
 
أما في اجتماع أخر ترأسه بنشماش، فقد كادت الأمور أن تتطور الى الأسوأ بعد نقاش حاد احتج فيه محمد الشيخ بيد الله بشدة على تعيين اخشيشن نائبا للأمين العام بحضور اخشيشن شخصيا الذي اكتفى بالصمت ولم يعقب.
 
بيد الله احتج على بنشماش لأن القوانين الداخلية للحزب لا تتضمن أي مقتضيات تنص على مثل هذه المسؤولية الحزبية المتعلقة ب"نائب الأمين العام".  
 
يذكر أن البام يعرف "حراكا" منذ بضعة أشهر بين معسكرين أحدهما يقوده المحامي المثير للجدل عبد اللطيف وهبي والآخر يقوده حكيم بنشماش.
 
 
 
 
إقرأ أيضا

انتخابات جزئية.. العسالي "تتكردع" وسط قبيلتها وأصابع الاتهام تشير الى مبديع

بعد سفره مع بعثة مغربية.. بنعزوز "يختفي" بأوروبا وبيده الله يوقف مساهمته الشهرية عن فريق الحزب

حسب "الصباح".. الوالي اليعقوبي للقياد: "الملك لا يثق فيكم"

بنعزوز يغادر تيار المستقبل وبنشماش قائد معركة "التخليق" يتنازل له عن إرجاع أموال الدولة والحزب

اخشيشن في اجتماع المكتب السياسي: أنا مكلف من طرف جهات عليا

جهات عليا "تعترض" على عضوية الإدريسي بمجلس بوعياش

احتجاجات الطلبة الأطباء.. "خلاف" داخل حكومة العثماني حول ذكر العدل والإحسان بالاسم وتوقيف الأساتذة

المنصوري لبنشماش: لن أجلس مع المحارشي حول طاولة واحدة

البام.. المواجهات تدخل منعطفا جديدا والمنصوري تصطف مع وهبي في مواجهة بنشماش

امتحانات البكالوريا.. هكذا دافع البرلماني "الغشاش" عن نفسه أمام قيادة البيجيدي