سياسة

المنصوري لبنشماش: لن أجلس مع المحارشي حول طاولة واحدة

12/06/2019 17:40
آذار
علم موقع "آذار" من مصدر مطلع أن نقاشا مطولا دار قبل أسبوع بين الأمين العام للأصالة والمعاصرة ورئيسة المجلس الوطني للحزب فاطمة الزهراء المنصوري بهدف وضع حد لهذا الصراع الذي قسم مناضلي الحزب إلى معسكرين أحدهما يقوده بنشماش والمحارشي والثاني يقوده وهبي ومعه أحمد اخشيشن.
 
وذكر مصدرنا أن المنصوري اقترحت على بنشماش في اتصالين هاتفيين بضرورة الاحتكام إلى منطق العقل والانتصار للم الشمل وتوحيد صفوف الحزب عوض هذه الحرب التي لن تفيد في أي شيء ولن يستفيد منها سوى الخصوم.
 
المنصوري اقترحت أيضا على بنشماش إحداث ما يشبه "لجنة تفكير" مكونة من عدة أسماء مشهود لهم بالحكمة والمصداقية وذاك لإيجاد حلول لهذه الأزمة التي يمر منها الحزب.
 
ولم تقف الأمور عند هذا الحد، فقد ذكرت مصادرنا أن المنصوري اقترحت أيضا على بنشماش إبعاد العربي المحارشي من أي معادلة في هذا الصراع الجاري وسط الحزب.
 
 وذهب المنصوري أبعد من ذلك عندما شددت في حديثها مع بنشماش على أنها لن تجلس مع المحارشي حول طاولة واحدة، في إشارة ربما إلى ما يروج حول المعني بالأمر من قيل وقيل بخصوص ذمته المالية ومصدر ثروته الغامضة.
 
لكن الذي حدث هو أن هذا النقاش بين المنصوري وبنشماش لم يسفر عن أي شيء لأن بنشماش، تقول مصادر آذار، وافق على في البداية على هذه الاقتراحات قبل أن ينقلب عليها فيما بعد دون أن تعرف إلى حد الآن أسباب هذا الانقلاب.
وكانت المنصوري أول من طالب قيادين من البام بضرورة إبراء ذمتهمش المالية أمام المواطنين المغاربة عقب تسرب أخبار تشكك في هذا الثراء المفاجئ الذي ظهر على العديد من قادة الحزب كانوا بالأمس القريب لا يملكون أي شيء.
 
 
 
 
 
إقرأ أيضا

في افتتاح البرلمان من طرف الملك.. هكذا عاش بنعزوز لحظات عصيبة

قضية وصف مزوار ب"الأرعن".. وهبي يستدعي بوريطة إلى البرلمان ويستغرب من "الهجوم" على رئيس جمعية مستقلة

استعدادات لتكريم عصمان والماجدي لازال وفيا لابنه نوفل

التعديل الحكومي.. حديث عن "بلوكاج" جزئي بسبب حزبين اثنين

منظمة الشباب والمستقبل تعدد اعطاب النموذج التنموي

بعد أن تحدث العثماني عن قرب تفرغهم لمؤسسة الخطيب.. هل يغادر الداودي والخلفي ومصلي الحكومة؟

مصدر حكومي رفيع ل"آذار": إجبارية التصويت سوف تدخلنا في متاهات والنتيجة واحدة

بلدية صفرو.. الاتحاديون ورفاق بنعبد الله "ينتفضون" ضد البيجيدي

اعتقال صحافية في قضية حب.. من يريد "إجهاض" تجربتنا الديمقراطية؟

هؤلاء مرشحون لخلافة بنشماش من تيار المستقبل؟