سياسة

البام.. المواجهات تدخل منعطفا جديدا والمنصوري تصطف مع وهبي في مواجهة بنشماش

12/06/2019 14:25
آذار
دخلت المواجهات بين معسكر حكيم وبنشماش الأمين العام للبام وبين تيار البرلماني عبد اللطيف وهبي الذي يتزعم تيار "نداء المستقبل" منعطفا جديدا مع قرب موعد انعقاد اجتماع مصيري للجنة التحضيرية بأكادير يوم السبت القادم.
 
وعممت فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني للأصالة والمعاصرة قبل قليل بلاغا اختارت فيه الاصطفاف مع تيار المستقبل ضد بنشماش.
 
وقالت المنصوري في بلاغها إن قرارات الطرد التي أصدرها بنشماش ضد العديد من أعضاء الحزب فيها تطاول على اختصاصات حصرية للمجلس الوطني، في إشارة إلى آخر القرارات المتعلقة بطرد رئيس اللجنة التحضيرية سمير كوادر والأمين الجهوي لأكادير محمد ودمين.
 
ولمحت المنصوري أن اللجنة التحضيرية هي أكبر من يتحكم في عملها الأمين العام للحزب لأن هذه اللجنة تم إحداثها بقرار صادق عليه المجلس الوطني للحزب ولا حق لأي كان أن يلغيه. 
 
إلى ذلك، قال مصدر "آذار" إن لقاء اللجنة التحضيرية ليوم السبت القادم بأكادير لن يكون عاديا خاصة أن هذا اللقاء سيعقبه لقاء موسع ذو طبيعة سياسية يتوقع أن يحضره أكثر من ألف شخص ضمنهم برلمانيون ومنتخبون بهذه الجهة.
 
فيما يعتبر معسكر حكيم بنشماش أن لقاء أكادير هو لقاء غير قانوني وفيه خرق سافر لقوانين الحزب، داعيا   مصالح وزارة الداخلية بالمنطقة إلى منعه.
 
وتوقع مصدرنا أن تتسارع وتيرة المواجهات داخل البام خاصة أن تيار المستقبل قد ينتقل إلى جهة بني ملال  في لقاء استعراضي آخر بهذه الجهة التي أعلنت هي بدورها العصيان ضد بنشماش.
 
 
 
 
إقرأ أيضا

في افتتاح البرلمان من طرف الملك.. هكذا عاش بنعزوز لحظات عصيبة

قضية وصف مزوار ب"الأرعن".. وهبي يستدعي بوريطة إلى البرلمان ويستغرب من "الهجوم" على رئيس جمعية مستقلة

استعدادات لتكريم عصمان والماجدي لازال وفيا لابنه نوفل

التعديل الحكومي.. حديث عن "بلوكاج" جزئي بسبب حزبين اثنين

منظمة الشباب والمستقبل تعدد اعطاب النموذج التنموي

بعد أن تحدث العثماني عن قرب تفرغهم لمؤسسة الخطيب.. هل يغادر الداودي والخلفي ومصلي الحكومة؟

مصدر حكومي رفيع ل"آذار": إجبارية التصويت سوف تدخلنا في متاهات والنتيجة واحدة

بلدية صفرو.. الاتحاديون ورفاق بنعبد الله "ينتفضون" ضد البيجيدي

اعتقال صحافية في قضية حب.. من يريد "إجهاض" تجربتنا الديمقراطية؟

هؤلاء مرشحون لخلافة بنشماش من تيار المستقبل؟