عدالة

"مافيات" العقار تلتقي بالدار البيضاء لبحث "سبل" الإفراج عن البرلماني نظام

04/05/2019 15:34
آذار

دخلت قضية البرلماني السابق عن عين الشق رضوان نظام الموجود رهن الاعتقال بتهم خطيرة منعطفا جديدا بعد أن "أنهى" قاضي التحقيق أبحاثه في هذا الملف الذي كان منتظرا أن يطيح بأسماء كبيرة قبل أن يتمخض هذا "الجبل فولد فأرا".

مصدر مطلع كشف لموقع "آذار" أن بعض رموز "مافيات" العقار بالدار البيضاء الذين كانوا يشاركون البرلماني نظام في "الأموال والأولاد والأكل والشرب" اجتمعوا أول أمس بإحدى الفيلات الفاخرة لبحث "سبل" إطلاق سراح رضوان نظام بأي ثمن.

مصدرنا أوضح أيضا أن هؤلاء المجتمعين بينهم مسؤول متقاعد من الإدارة الترابية تداولوا في إمكانية جمع مبلغ الكفالة وممارسة كل أشكال الضغط على القضاء للدفع في اتجاه الإفراج عن نظام ومتابعته في حالة سراح.

وجاء هذا اللقاء عقب "تسرب" أنباء جاء فيها أن البرلماني نظام هدد بأنه سيفجر الرمانة وسيكشف كل أسماء الحيثان الكبيرة التي كانت متواطئة معه في التزوير وكل أعمال البيع والشراء في الفواتير الوهمية المذرة للملايير.

يذكر أن البرلماني رضوان نظام يواجه تهما ثقيلة في قضايا لها علاقة بالنصب والاحتيال والتزوير والسطو على الأراضي وتأسيس الشركات الوهمية مع أجانب أتراك والتهريب الضريبي، حيث تكبدت خزينة الدولة بفعل هذه الأعمال الاحتيالية خسائر مالية كبيرة.

إقرأ أيضا

أنباء عن عدم التمديد للقاضي الطلفي

شقيق منصف بلخياط يغادر أسوار السجن

جدل وسط المحامين بالدار البيضاء بسبب استفادة ابنة نقيب "ثري" من صندوق الهيئة

إدارة السجون تشرع في جمع معلومات عن سلفيين وأنباء عن إمكانية الاستفادة من عفو ملكي بعيد الفطر

وهبي: قانون شبكات الأنترنيت صدمة وفيه تراجعات حقوقية يندى لها الجبين وتضييق غير مسبوق على الحربة

قيادي اتحادي: لم نناقش قانون شبكات الأنترنيت داخل المكتب السياسي وبنعبد القادر لم يقل لنا عنه أي شيء وغالبا ما سنصوت ضده

قانون شبكات الأنترنيت.. لشكر: نرفض المزايدات السياسوية وسنتخذ الموقف المناسب

قضية بيع الكمامات "المزورة".. النقيب بيرواين يقدم روايته

السفياني يراسل الملك سلمان من أجل الإفراج عن معتقلين فلسطينيين بسجون السعودية

شباط ل"آذار": ما يقع اليوم بالمغرب هو "ثورة ملك وشعب" جديدة