عدالة

"عدنان".. الفرقة الوطنية تعتقل الصيد الثمين في ملفات البرلماني نظام

17/02/2019 8:43
آذار
أخيرا سقط الصيد الثمين في قبضة الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بعد فترة طويلة من الاختفاء والفرار وبعد أن صدرت في حقه أكثر من 17 مذكرة بحث في قضايا وملفات متعددة.
 
 مصدر مطلع كشف لموقع "آذار" أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية اعتقلت أول أمس الجمعة هذا الصيد الثمين الذي  قد يقود اعتقاله إلى الإطاحة بأسماء وازنة راكمت ثروات كبيرة عبر السطو على أراضي الدولة وأراضي الأحباس من خلال التزوير والنصب والاحتيال.
 
واعتقل المعني بالأمر الذي يدعى "عدنان" عقب ذكر اسمه في ملفات البرلماني السابق عن عين الشق بالدار البيضاء رضوان نظام المعتقل في قضايا تتعلق بالسطو على الأراضي وتأسيس شركات وهمية مع أجانب وتزوير الفواتير وبيعها والتهرب الضريبي.
 
أكثر من هذا، فقد ذكر مصدرنا أن اعتقال "عدنان" قد يفك الكثير من الألغاز والأسرار المرتبطة بتزوير ملكيات أراض وسرقة وثائق من أرشيف مصالح ومؤسسات وإدارات عمومية ضمنها مصالح تابعة للمحافظة العقارية.
 
المصدر نفسه توقع أيضا أن يقود اعتقال عدنان إلى تسليط الضوء على الكيفية التي اشترى بها شخص يدعى "علال.ل" أرضا من 6 هكتارات مملوكة للأحباس بأولاد حدو بوثائق مزورة وبكمبيالات لا تتجاوز أربعة ملايير سنتيم في الوقت الذي تبلغ القيمة الحقيقية لهذه الأرض أكثر من 36 مليار سنتيم.
 
وليس هذا فحسب، بل أوضح مصدر الموقع أن الشخص الذي باع ل"علال. ل" هذه الأرض بوثائق مزورة هو الآن في سجن عكاشة بسبب هذه القضية.   
 
 يذكر أن اعتقال المسمى "عدنان" خلق حالة هلع وسط العديد من المنعشين العقاريين ورجال أعمال ومسؤولين وموظفين في إدارات ومؤسسات عمومية يشتبه في أنهم ربطوا علاقات غامضة مع المعني بالأمر.
 
 
 
 
إقرأ أيضا

"مافيات" العقار تلتقي بالدار البيضاء لبحث "سبل" الإفراج عن البرلماني نظام

لدعم قدرات القضاة في مجال حقوق الإنسان.. عبد النباوي يوقع اتفاقية مع معهد جنيف

تنفيذ الأحكام القضائية ضد الدولة.. لجنة تقنية موسعة تعتكف بطنجة

بعد أن عذبت خادمتها الأندونيسية.. اعتقال زوجة موثق بالدار البيضاء

رغم أنه أكمل عقوبته السجنية.. المدير السابق ل"وانا" لم يغادر السجن

اعتقال موثقة والتهمة خيانة الأمانة وبودريقة يطمئن المتضررين

"عدنان".. الفرقة الوطنية تعتقل الصيد الثمين في ملفات البرلماني نظام

بعد أن فضل الاشتغال ب"النوار".. مصالح الضرائب تغرم محاميا من الدار البيضاء ب41 مليونا

بعد أغنيته "سجن القداسة".. رشيد غلام قد يواجه نفس مصير الزفزافي

بسبب 31 مليارا.. مواجهة بين عمر فرج ولقجع تصل إلى القضاء