اقتصاد

انتخاب المغربي الحافظي على رأس الاتحاد العربي للكهرباء

09/12/2018 19:36
آذار
بمناسبة الدورة السابعة للمؤتمر العام للاتحاد العربي للكهرباء، المنعقد يومي 5 و6 دجنبر 2018 في عمّان بالأردن، تم انتخاب عبد الرحيم الحافظي، المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، رئيساً للاتحاد لفترة رئاسية تمتد لثلاث سنوات.
وعلى هامش هذا اللقاء الهام، تم انعقاد الجمع العام وكذا المجلس الإداري، يوم الأربعاء 5 دجنبر، قدم الحافظي بهذه المناسبة خارطة طريق جديدة للاتحاد العربي للكهرباء بلور من خلالها التصورات المشتركة للسوق العربية للكهرباء.
وعرض الحافظي رؤية استراتيجية جديدة تتمحور حول تعزيز السلامة الطاقية ووثوقية الأنظمة الكهربائية بالعالم العربي وإدماج الطاقات المتجددة ضمن المزيج الكهربائي وتحسين نجاعة النظام الكهربائي العربي المندمج، إضافة إلى تطوير عمليات الربط الكهربائي من أجل ترشيد مصاريف الاستثمار والتشغيل. 
 
الحافظي أكد أيضا أن "هذه الرؤية الجديدة ستمكن من مواجهة التحديات الآنية والمستقبلية التي تفرضها التغيرات العميقة التي يشهدها قطاع الكهرباء على المستوى العالمي مشددا على أنه "يتعين على الاتحاد العربي للكهرباء تعزيز دوره وتواجده داخل قطاع الطاقة العالمي شأنه في ذلك شأن المنظمات الطاقية الدولية".
كما ترأس الحافظي يوم 6 دجنبر 2018، اجتماعا للمجلس الإداري بصفته رئيسا جديدا للاتحاد، حيث تم تعيين فريق عمل أسندت رئاسته للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، مهمته الأولية، رفقة مكتب استشاري، تشخيص وتقييم أنشطة الاتحاد ووضع خارطة طريق تروم إعادة هيكلة الاتحاد وبلورة تموقعه على الصعيد الدولي.
يذكر أن الاتحاد العربي للكهرباء تأسس سنة 1987 بمبادرة من مجموعة شركات وهيئات كهربائية عربية تعمل في مجال الكهرباء.
 
 ويهدف الاتحاد العربي إلى تنمية وتطوير قطاع الكهرباء في الوطن العربي والعمل على تنمية وتطوير وتنسيق مجالات عمل أعضائه وتوثيق الروابط فيما بينهم .
 
 
 
 
إقرأ أيضا

لماذا "شرع" رجال أعمال إماراتيون في بيع ممتلكاتهم بالمغرب؟

"سماب رود شو 2019 “ يحط الرحال بباريس وميلانو

انتخاب المغربي الحافظي على رأس الاتحاد العربي للكهرباء

المغرب والربط الكهربائي.. البنك الدولي ينصف علي الفاسي الفهري

قطاع المحروقات.. الأزمي يدعو إلى تحديد هامش الربح

معرض العقار المغربي في باريس.. أكثر من 35 ألف زائر

بعد مالي والسودان.. "أوزون" المغربية تنظف المدن الإيفوارية

"السي دي جي".. صندوق "العجائب" يستنفر أربع فرق جبائية بسبب 400 مليار

"رئاسة الباطرونا".. الهلالي يصف الواقفين وراء تنصيب مزوار ب"الفشلة"

صفقة "سهام".. هذا ما طلبه مولاي حفيظ من العثماني في مجلس الحكومة