ثقافة وإعلام

مجلس الصحافة.. اللجنة ترسم نتائج الانتخابات وتحدد 14 شتنبر لاستكمال الهيكلة

31/07/2018 18:30
آذار
علم موقع "آذار" من مصدر مطلع أن الاجتماع، الذي عقدته، اليوم، لجنة الإشراف على انتخابات المجلس الوطني للصحافة، انتهى بالإقرار الرسمي للنتائج النهائية التي أفرزتها هذه الانتخابات. 

مصدرنا أوضح أن اللجنة، التي يرأسها القاضي حسن منصف، منحت مهملة لفيدرالية الناشرين لتعيين عضو شرفي آخر مكان الناشر السابق ليومية الأحداث المغربية الذي قدم استقالته في سياق هذا الجدل أعقب عملية انتخاب ممثلي الصحافيين المهنيين والناشطين بالمجلس.

وذكر المصدر نفسه أن اللجنة، التي حضرها جميع أعضائها بمن فيهم ممثل عن الوزارة وممثل عن الناشرين وممثل عن النقابة، حددت تاريخ 14 شتنبر القادم لاستكمال هيكلة المجلس وانتخاب رئيسه ونائبه، حيت ستنتهي وقتها مهام هذه اللجنة ليصبح المجلس قانونيا وقادر على مباشرة مهامه.

مصدر الموقع أكد أيضا أن اللجنة لم تجتمع طيلة هذه المنصرم ليس لأن المجلس أصبح في خبر كان، بل لأنها كانت تنتظر أن تنتهي عملية البت في الطعون في العملية الانتخابية، مشددا على أن هذه العملية الانتخابية ليست لعب أطفال، بل إنها عملية أشرف عليها قاض هو في الأصل يمثل مجلسا للسلطة القضائية يرأسه الملك شخصيا".
 
"بمعنى آخر، فإلغاء هذا المجلس أو التنكر لنتائجة بدون  الاستناد إلى المقتضيات القانونية معناه أن هذا القاضي الذي أشرف على انتخابات هذا المجلس كان يمثل نفسه ولم يكن يمثل جهازا يرأسه الملك"، يختم مصدرنا حديثه إلى "آذار".
 
 
إقرأ أيضا

مجلس الصحافة.. اللجنة ترسم نتائج الانتخابات وتحدد 14 شتنبر لاستكمال الهيكلة

مراد العشابي يستضيف نجوم "عندي مايفيد" في موسمه الثاني

اختتام موسم أصيلة وبن عيسى يعترف بصعوبات مالية قد تهدد استمرار أعرق منتدى ثقافي

افتتاح منتدى أصيلة بحضور رئيس السنيغال وبن عيسى يعزو استمرار المنتدى إلى العناية الشخصية للملك

المجلس الوطني للصحافة .. صحفيون يتقدمون بطعن في نتائج الانتخابات

منتدى أصيلة.. تتويج مغربيين وتونسي

"ميدي1تيفي".. خطأ جسيم حول الصحراء قد يعصف بمسؤولين

بعد عطالة فنية.. دنيا بوطازوت "تقتحم" عالم الإنتاج

بمناسبة خطاب 9 مارس.. الستاتي يغني للملك

بسبب تجاوزات قانونية.. إذاعة "ميناء طنجة" تورط "الهاكا" في حرج