عدالة

محاضر بوعشرين.. وهبي يدافع عن نفسه ويبرئ الرميد

11/06/2018 14:01
آذار
قال المحامي والقيادي في الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي إنه تلقى باستغراب شديد ما نشرته بعض المنابر التي زعمت أن مصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان هو من أعطاه محاضر ملف الصحافي توفيق بوعشرين.
 
ونفى وهبي في اتصال مع "آذار" أن يكون توصل بمحاضر بوعشرين سواء من الرميد أو غيره، مشددا على أنه محام سجل نيابته في هذا الملف ويحصل على محاضر زبنائه بالطرق القانونية المنظمة لهذا الإجراء.
 
وهبي أكد أيضا أنه كمحام يرفض أن يناقش ملفات زبنائه مع أي شخص لأن الأمر يتعلق بأسرار المهنة التي تفرض عليه أن يحافظ عليها.
 
وكان توفيق بوعشرين هاجم في رسالة شفوية تلاها شقيقه أول أمس على المشاركين في ندوة لجنة الحقيقة والعدالة، مصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان.
 
وقال بوعشرين في هذه الرسالة: “منذ أربعة أشهر وأنا أتعرض إلى حملة تشهير غير مسبوقة في تلفزات الدولة وفي إعلام متعهدي حفلات أكل اللحم البشري بدون مراعاة البراءة، التي أول من خرقها وزير حقوق الإنسان، مصطفى الرميد”.
 
وأضاف بوعشرين قائلا: “لقد خاف الوزير على مقعده الصغير في الحكومة، وخاف أن يحرجه الرأي العام في حزبه وخارج حزبه بالسؤال عن دواعي اعتقال صحافي على طريقة كبار الإرهابيين، وعن مآل مشروع إصلاح العدالة أمام انفلات النيابة العامة من كل عقال”.
 
وتابع بوعشرين قائلا: “لقد مال الوزير إلى الترويج للرواية (البوليسية) حتى لا يدخل معها في تناقض، ناسيا أن الدفاع عن حقوق الإنسان يبدأ باحترام قرينة البراءة وكل شكليات القانون وصولا إلى المحاكمة العادلة”. 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
إقرأ أيضا

"مافيات" العقار تلتقي بالدار البيضاء لبحث "سبل" الإفراج عن البرلماني نظام

لدعم قدرات القضاة في مجال حقوق الإنسان.. عبد النباوي يوقع اتفاقية مع معهد جنيف

تنفيذ الأحكام القضائية ضد الدولة.. لجنة تقنية موسعة تعتكف بطنجة

بعد أن عذبت خادمتها الأندونيسية.. اعتقال زوجة موثق بالدار البيضاء

رغم أنه أكمل عقوبته السجنية.. المدير السابق ل"وانا" لم يغادر السجن

اعتقال موثقة والتهمة خيانة الأمانة وبودريقة يطمئن المتضررين

"عدنان".. الفرقة الوطنية تعتقل الصيد الثمين في ملفات البرلماني نظام

بعد أن فضل الاشتغال ب"النوار".. مصالح الضرائب تغرم محاميا من الدار البيضاء ب41 مليونا

بعد أغنيته "سجن القداسة".. رشيد غلام قد يواجه نفس مصير الزفزافي

بسبب 31 مليارا.. مواجهة بين عمر فرج ولقجع تصل إلى القضاء