رياضة

"دراسا" الإماراتية والرابطة المغربية يدعمان ترشح المغرب للمونديال

13/04/2018 19:18
هشام مبشور

تنظم أكاديمية بحث وتطوير أنشطة علوم الرياضة(دراسا) بشراكة مع الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين يومي 14 و15 أبريل 2018 بمدينة الدار البيضاء، النسخة الثانية من منتدى دراسا السنوي لعلوم الرياضة تحت شعار: التطوير المهني المستدام في علوم الرياضة".
منتدى "دراسا" ال

ويندرج تنظيم هذا المنتدى، الذي سيحتضنه فندق "نوفوتيل" بالدار اابيضاء، في إطار الأنشطة المخلدة للذكرى ال18 لتأسيس الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، وفي إطار المبادرات المدعمة لترشح المملكة المغربية لتنظيم نهائيات كأس العالم في كرة القدم (دورة 2026).

ويستضيف المنتدى أكثر من 12 متحدثا من 9 دول عربية، علاوة على المشاركين من داخل المغرب وخارجه، لعرض رؤاهم وأفكارهم وتجاربهم حول الموضوعات الهامة المطروحة للنقاش وعبر جلسات المنتدى الممتدة على مدار يومين حافلين بحوار موضوعي هادف حول واقع ومستقبل علوم الرياضة.

وتناقش فعاليات المنتدى أربعة محاور هي: دور البرامج الرياضية في التطوير المهني وفقا لمعايير الجودة، ومؤسسات التدريب والتطوير المهني في علوم الرياضة في ضوء المعايير العالمية، والتطوير المهني للكوادر الرياضية في ضوء التنمية البشرية، وتجارب رائدة ورؤى مستقبلية نحو التطوير المهني الرياضي المستدام.

ويهدف المنتدى إلى تشجيع وتحفيز الأعمال والمبادرات المهنية المتميزة وتعزيز طاقات الباحثين لإيجاد منصة لتقديم الدراسات والبحوث، وتثبيت برمجة التجمعات العلمية العربية من ناحية المحتوى والتوقيت، والإسهام في توفير بيئة مشجعة للابتكار والريادة في مجال صناعة الرياضة.

كما يهدف إلى تكريم شخصيات تقديرا لجهودها وإنجازاتها المهنية والرياضية المتميزة، وبهدف إبراز جهود المتميزين على صعيد الرياضة العربية من العاملين في حقل التربية البدنية، وإحداث حراك في المنطقة العربية لأهم القضايا المتعلقة بعلوم الرياضة وكذلك تطوير المعرفة الرياضية وعرض التجارب والممارسات التطبيقية.

وتنطلق فعاليات المنتدى يوم السبت 14 أبريل ابتداء من التاسعة صباحا بجلسة افتتاحية، تعقبها جلستان، الأولى في التاسعة والنصف وتضم ثلاثة محاور، الأول حول: "التنمية المستدامة أسلوب حياة" ويتناولها بالشرح والتحليل الدكتور كمال درويش رئيس اللجنة الاستشارية لجائزة "دراسا لعلوم الرياضة". والثاني في موضوع: "الرياضة كمدخل للتنمية المستدامة" ويتناوله بالدراسة والتحليل الدكتور نادر شلبي رئيس اللجنة العلمية للجائزة. والثالث حول "دور مؤسسة جامعة لايبزيغ لعلوم الرياضة في التدريب المهني للكوادر العربية" ويتناوله في مقاربة تعريفية وعلمية الدكتور سهيل هرماسي.

أما الجلسة الثانية المقررة في الحادية عشرة والنصف فتتضمن أيضا ثلاثة محاور، الأول حول "تنمية مهنية مستدامة لمعلمي التربية الرياضية" للدكتورة مريم ميرزا، والثاني حول "دور المؤسسات الأكاديمية والرياضية في التنمية المجتمعية المستدامة" للاستاذ عقيل الأعرجي، والثالث حول "التفكير الايجابي نحو التطوير المهني للكوادر الرياضية في ظل التنمية البشرية" للدكتور محمد فايز.

وتجدر الإشارة إلى أن دورة الإعلام الرياضي الجديد ستقام الاحد 15 أبريل من الثانية والنصف إلى الخامسة والنصف مساء.

 
 
إقرأ أيضا

الاتحاد العربي يكرم بدوان والجامعة الأمريكية تخصص لها منحة

رابطة الصحافيين الرياضيين في ضيافة عبد السلام أحيزون

جنازة مديح.. اسطيفي يتساءل عن غياب زملائه من المدربين

الوادي الجديد بمصر.. فعاليات "الثقافة الرياضية" وحضور مغربي لافت

حسبان "يرشح" نفسه من جديد إلى رئاسة "الرجاء"

الرجاء.. أوزال يجمع أهل "الحل والعقد" لدعم الزيات

الرجاء.. بلوكاج جديد وأعضاء اللجنة يهددون أوزال بالانسحاب الجماعي

الدورة الدولية لرياضة المشي .. التونسية شاهيناز نصري تتوج ببطولة النسخة الـ14

من روسيا.. "خوكم منصف" يتهكم على المقاطعين المغاربة

رابطة الصحافيين الرياضيين.. طنجة تحتضن الملتقى الرابع