مجتمع

"ساحة المقام" بصفرو.. هل فشل العامل في تحرير الملك العام؟

10/03/2018 22:42
آذار
هل فشل عامل إقليم صفرو في تحرير ساحة "باب المقام" بالمدينة من أصحاب الطاكسيات الكبيرة الذين يحتلون هذه الساحة خارج القانون؟
 
إنه السؤال الذي يتردد بقوة وسط سكان هذه المدينة وهم يشاهدون كيف تحولت هذه الساحة إلى فضاء عشوائي ونقطة سوداء مشوشة على جمالية مدخل المدينة دون تدخل من سلطات العمالة لوضع حد لاحتلال ملك عمومي.
 
وعلم موقع "آذار" من مصادر محلية أن اجتماعات متواصلة عقدت، في هذا السياق، بين ممثلين عن السلطات المحلية وممثلي سيارات الأجرة، لكن دون جدوى، في غياب أي حل توافقي بين الطرفين لإنهاء المشكل القائم منذ تاريخ 23 فبراير الماضي.
 
وتوصل عامل الإقليم بمراسلة، يتوفر "أذار" على نسخة منها، تطالبه بالتدخل لإيجاد حل لهذا الوضع الشاذ، وتحرير ساحة ذات إرث تاريخي وحضاري بعد الأضرار التي لحقت بالسور الأثري المعترف به تراثا وطنيا، وأرضية الساحة التي تمت تهيئتها في إطار التأهيل الحضري بتعليمات ملكية.
 
"في انتظار هذا التدخل الذي قد لا يأتي، يقول مصدر من العمالة، فإننا لا نفهم لامبالاة السيد العامل  وعدم اهتمامه بالموضوع، باعتباره المسؤول الأول عن تدبير الشأن المحلي للمدينة".
 
وانتقد المصدر ذاته طريقة اشتغال عامل إقليم صفرو،  والتي تتسم بالانتظارية وترك الأمور على حالها دون الأخذ بزمام المبادرة والحسم في الملفات الشائكة.
 
وأشار مصدرنا في هذا السياق إلى ما أسماه "سياسة الانتظار القاتلة التي تجسدت في ملف "تحرير الملك العمومي" بالمدينة وأيضا في "بلوكاج" المجلس الإقليمي الذي  أهدرت فيه مصالح مواطني الإقليم لمدة سنتين أمام أنظار العامل، الذي لم يتحرك إلا في الأيام الأخيرة ورفع دعوى لحل هذا المجلس أمام المحكمة الإدارية بعد طول ترقب"..
 
 
 
 
 
إقرأ أيضا

هكذا تمكن لص من سرقة سيارة من نوع "فولزفاغن" بفاس

والدة صديقنا العربي عسيلي في ذمة الله

بعد اعتدائه على صاحب دراجة ثلاثية.. مديرية الحموشي توقف رجل أمن

سفارة الإمارات بالرباط تطلق حملة "إفطار الصائم" لفائدة الفئات المعوزة

قضية معتقلي الريف.. لجنة الدعم تدعو إلى وقفة تضامنية بالدار البيضاء

قضية اختفاء غزل.. المشتبه فيهما زوجان لا ينجبان والطفلة تسقط في حب "خاطفيها"

بعد 10 أيام على اختفائها.. الأمن يعثر على الطفلة غزل

الحموشي يمنح ترقية استثنائية لمفتش شرطة فقد بصره أثناء مزاولة عمله

بلافريج يسائل أمزازي حول مظاهر "التشدد" بمقرر التربية الإسلامية

لحماية الثروة الغابوية.. فعاليات حقوقية تستعد لتأسيس مرصد وطني