سياسة

رئيس الحكومة: مكافحة الفساد لا تكون بالشعارات

09/03/2018 21:44
آذار
أكد رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، أن مكافحة الفساد لا تكون بالشعارات، بل بالإنجازات العملية والواقعية بالاستعانة بالخبرات في المجال.  
 
وأوضح رئيس الحكومة، خلال استقباله، اليوم الجمعة 9 مارس 2018 بملحقة رئاسة الحكومة، طلبة أول فوج ماستر الكشف والوقاية من الجريمة المالية التابع لكلية الحقوق بعين الشق الدار البيضاء، أن للحكومة إرادة سياسية قوية للمضي قدما في تنزيل ورش تخليق الحياة العامة ومكافحة الفساد وإغلاق أبوابه ومنافذه. 
 
ونوه رئيس الحكومة بطلبة ماستر الكشف والوقاية من الجريمة المالية، الذي يعد الأول من نوعه في العالم العربي وفي إفريقيا، داعيا القائمين على قطاع التعليم العالي إلى تكثيف أمثال هذه التكوينات، إذ أن الجامعة المغربية يمكنها أن تبرز وتكوّن وتبدع وتتفوق في مختلف التخصصات. 
 
كما شدد رئيس الحكومة على أن التكوين يبقى مدخلا أساسيا لمعالجة الإشكالات التي تعرفها البلاد، "فالتكوين الجيد مفتاح التقدم، والذي يهمنا هو الإبداع في التكون الذي يدخل في إطار الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، التي نحن الآن بصدد وضع آليات لتنفيذها على أرض الواقع". 
 
وبعد أن أبرز أن الفساد يعيق التقدم والتنمية ويتسبب في فقدان نقاط من الناتج الداخلي الخام، قال رئيس الحكومة إن "الكشف عن الفساد يحتاج إلى خبرات وإلى رؤية واضحة استراتيجية تشارك فيها جميع الجهات، لأن هذا الورش يفرض الاستمرار، والتوقف يعني السقوط". 
 
 
إقرأ أيضا

موحى اليوسي يفك ارتباطه بحركة العنصر

على هامش الاستقبال الملكي لخوان فيليبي.. "كلاش" بين مريم بنصالح ومزوار

تشميع بيوت العدل والإحسان.. الرميد لن يجيب عن سؤال الاستقلاليين

فوز البيجيدي ببلدية المحمدية.. بنكيران يشيد بـ"الموقف البطولي" للاتحاديين

بعد أن شبهت السعودية والإمارات ب "داعش".. الدوحة في "حرج" مع الرباط

مائدة جنيف حول الصحراء.. لهذه الأسباب غاب ياسين المنصوري

بمناسبة اليوم الوطني لبلاده.. سفير الإمارات يقيم حفل استقبال بحضور العثماني

لهذه الأسباب التقى العثماني بعبد الإله بنكيران؟

"المقدسون الجدد".. وهبي يلمح إلى أخنوش ومواجهات حادة بين البيجيدي والأحرار

قضية يتيم.. البلاغ "القاسي" للحركة يثير غضب قادة وازنين داخل البيجيدي