فيديو

"مافيات" المدارس الخاصة.. أب مهدد بالسجن بعد طرد أطفاله

22/02/2018 18:45
آذار

يبدو أن بعض المدارس الخاصة تحولت إلى "مافيات" حقيقية دون حسيب أو رقيب من طرف الجهات الوصية على هذا القطاع الذي أصبح له "أثرياؤه" الجدد على حساب الجودة، فيما معظم أصحاب هذه المدارس الخاصة لا يؤدون أي سنتيم من الضرائب لخرينة الدولة عن ثرواتهم الطائلة ولا يصرحون بالعاملين عندهم حتى في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

آخر "الجرائم" في هذه الاتجاه هو ما وقع بالقنيطرة بمدرسة "بنيس التراب" التي أقدمت على طرد ثلاثة أطفال أشقاء في عز الامتحانات بمبرر أن والدتهم (إلهام الغطاس) تأخرت في أداء واجبات التمدرس عن أطفالها الثلاثة.

المثير أكثر في هذه القضية التي لم تحظ باهتمام الوزير الجديد سعيد أمزازي ولا بمندوب الوزارة بالقنيطرة أن القانون يمنع منعا كليا طرد أي تلميذ خلال الموسم الدراسي مهما كانت المبررات.

أكثر من هذا، فقد ذكر مصدر مطلع أن النيابة العامة ومعها الشرطة القضائية بالمدينة معنية بهذه القضية لأن صاحب المدرسة يتسلم من عائلات التلاميذ "شيكات على سبيل الضمان" رغم أن القانون يجرم مثل هذه الأفعال، فيما تحدثت أنباء أيضا أن صاحب هذه المدرسة يقوم بخرجات للأطفال إلى بعض الملاعب بدون تأمين.

ولم تكتف مدرسة "بنيس التراب" بطرد هؤلاء الأطفال الثلاثة الذين أصبحوا يعانون نفسيا، بل إنها أرادت إرسال والدهم إلى السجن عبر دفع "الشيك" إلى البنك وأيضا عبر تلفيق تهمة الضرب والجرح إليه، بحسب ما جاء في شهادة والدة الأطفال في هذا الفيديو المرفق بالمقال.

 
 
شاهد أيضا

حسب التسجيل الصوتي لصفرو.. مستشار من البيجيدي "متورط" في الفساد الانتخابي

المجلس الإقليمي لصفرو.. تسجيل صوتي يفضح "المستور"

وهبي ينفجر على الداودي: "وش هاذي حكومة جلالة الملك؟"

لماذا لم يحل بوعشرين على قاضي التحقيق؟. الوكيل العام يتحدث ل"آذار"

"مافيات" المدارس الخاصة.. أب مهدد بالسجن بعد طرد أطفاله

موسم الثلوج.. خطة اعمارة لفك العزلة عن المناطق المحاصرة

نزهة الوافي نطمح لخلق شبكة لإعلاميي البيئة والتنمية المستدامة

صراع بلفقيه وبوعيدة يصل إلى البرلمان.. صحراويون يعتصمون في العراء ضد الوالي

في لقاء دولي بأبوظبي.. الرباح يقدم حصيلة المغرب في الطاقات البديلة

محتجو جرادة يطالبون بالخبز